16 ملاحظة على مسلسلات رمضان 2024

يتنافس حوالي 30 مسلسلًا المعلن عنها حتى الآن في الموسم الرمضاني 2024، يقدمها عدد كبير من نجوم الدراما المصرية.

وفيما يلي يقدم "إعلام دوت كوم" أبرز الملاحظات على مسلسلات رمضان 2024:

1-يعود الفنان يحيى الفخراني للمشاركة في الموسم الرمضاني 2024، بعد غياب دام لمدة عامين، حيث كانت آخر مشاركاته في رمضان 2021 بمسلسل "نجيب زاهي زركش"، ويقدم "الفخراني" مسلسل "عتبات البهجة" الذي يجمعه بالمخرج الكبير مجدي أبو عميرة، بعد 16 عامًا عن آخر لقاء بينهما في مسلسل "يتربى في عزو" أحد أنجح الأعمال الدرامية للفخراني.

2-يقدم الفنان أحمد العوضي مسلسل "حق عرب"، والذي يعد أول بطولة مطلقة له في عالم الدراما، بعد تقديم البطولة الثنائية مع زوجته السابقة ياسمين عبد العزيز في مسلسلي "اللي مالوش كبير" و"ضرب نار"، الذي عرض في رمضان 2023، وهو أول مسلسل يعرض له بعد الطلاق.

3-زيادة ملحوظة في مسلسلات الـ 15 حلقة هذا العام وهم حوالي 9 مسلسلات درامية، وهي: (عتبات البهجة، لحظة غضب، مسار إجباري، الساعة 5، نعمة الأفوكاتو، خالد نور وولده نور خالد، بابا جه، فراولة، سر إلهي).

4-تشارك الفنانة نيللي كريم بمسلسل "فراولة" وهو أول عمل تشارك به في الموسم الرمضاني، دون التعاون مع شركة "العدل جروب"، وتعود به إلى الأعمال الكوميدية بعد 4 سنوات من مشاركتها في الموسم الرمضاني 2020 بمسلسل "بـ100 وش"، كما قدمت خارج السابق الرمضاني مسلسل "روز وليلى" مع الفنانة يسرا خلال العام الجاري.

5-يعيد الفنان ياسر جلال تقديم مسلسل "ألف ليلة وليلة" بمعالجة مختلفة، بعد ما تم تقديمه حوالي 11 مرة من قبل.

6- "الحشاشين" هو المسلسل التاريخي الوحيد الذي يشارك في الموسم الرمضاني، والذي يقدم فيه الفنان كريم عبد العزيز شخصية حسن الصباح مؤسس فرقة "الحشاشين" التي اشتهرت في القرن الحادي عشر.

7-تشارك مي عمر في السباق الرمضاني بثاني بطولة مطلقة لها مسلسل "نعمة الأفوكاتو" من إخراج زوجها محمد سامي، بعد تقديمها مسلسل "لؤلؤ" عام 2020.

8-يعاد تقديم أفلام قديمة في إطار درامي جديد خلال الموسم الرمضاني 2024 وهما "إمبراطوية ميم" الذي يعد إعادة إحياء للفيلم الذي حمل الاسم نفسه لـ فاتن حمامة عام 1972، وهو مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، وأيضا "جري الوحوش" لـ نور الشريف ومحمود عبد العزيز، إنتاج عام 1987.

9-يغيب عن موسم رمضان 2024 نجوم شاركوا في الموسم الماضي، منهم محمد رمضان، منى زكي، أحمد أمين، ياسمين عبد العزيز، يسرا، دنيا سمير غانم، حنان مطاوع، منة شلبي، أمينة خليل.

10-من المنتظر عرض 3 أجزاء جديدة من مسلسلات سابقة، وهم الكبير أوي - الجزء 8 لـ أحمد مكي، كامل العدد - الجزء 2 لـ دينا الشربيني، المداح - الجزء 4 لـ حمادة هلال.

11-من بين هذه الأعمال، يقدم هؤلاء البطولة النسائية: "صدفة" لـ ريهام حجاج، "سر إلهي" لـ روجينا، "صيد العقارب" لـ غادة عبد الرازق، "فراولة" لـ نيللي كريم، "نعمة الأفوكاتو" لـ مي عمر، "بـ100 راجل" لـ سمية الخشاب، "أعلى نسبة مشاهدة" لـ ليلى أحمد زاهر وسلمى أبو ضيف.

12-مسلسل "إمبراطورية ميم" و"عتبات البهجة" مأخوذين عن أعمال روائية "إمبراطورية ميم " عن رواية لـ إحسان عبد القدوس، و"عتبات البهجة" عن رواية للكاتب إبراهيم عبد المجيد.

13-يتعاون الفنان أحمد السقا وطارق لطفي في مسلسل "العتاولة" بعد 18 عاما من مشاركتهما في فيلم "عن العشق والهوى".

14-يشهد ذلك الموسم العديد من الأعمال الكوميدية من بينهم: "الكبير أوي 8" لـ أحمد مكي، "بابا جه" لـ أكرم حسني، "فراولة" لـ نيللي كريم، "أشغال شاقة" لـ هشام ماجد وأسماء جلال، "خالد نور وولده نور خالد " لـ شيكو وكريم محمود عبد العزيز، "لانش بوكس" لـ غادة عادل.

15-غادة عادل تعود للبطولة المطلقة في "لانش بوكس" بعد آخر بطولة مطلقة عام 2016 في "الميزان" حيث كانت تشارك كبطولة مشتركة مع نجوم آخرين في المواسم السابقة.

16-قصص الآباء مع الأبناء متعددة هذا العام حيث تتناول عدة أعمال قصص لآباء مع أبنائهم وأبرزها (إمبراطورية ميم لخالد النبوي، لانش بوكس لغادة عادل، بابا جه لأكرم حسني).

نرشح لك: 6 ملاحظات على قائمة مسلسلات الـ 15 حلقة رمضان 2024