6 ملاحظات على قائمة مسلسلات الـ 15 حلقة رمضان 2024

يشهد موسم دراما رمضان 2024 مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية ذات الـ 15 حلقة، تتنوع أحداثها ما بين إطار اجتماعي وكوميدي ودرامي وغيرها.

وجاءت قائمة المسلسلات كالتالي:

مسلسل "عتبات البهجة" ومسلسل "صيد العقارب" ومسلسل"بابا جه" ومسلسل"نعمة الأفوكاتو" ومسلسل "فراولة" ومسلسل"خالد نور وولده نور خالد" ومسلسل "لحظة غضب" ومسلسل "مسار إجباري" ومسلسل "سر إلهي" ومسلسل "الساعة 5".

وفيما يلي نرصد أبرز الملاحظات عليها:

1- مسلسل "عتبات البهجة" يعود به الفنان يحيى الفخراني للدراما الرمضانية بعد غياب عامين، إذ قدم آخر أعماله مسلسل "نجيب زاهي زركش" في رمضان 2021.

المسلسل مكون من 15 حلقة، مأخوذ عن رواية الكتاب إبراهيم عبد المجيد التي حصلت على عدة جوائز منها جائزة البوكر، ويشارك في البطولة جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، معالجة درامية لـ مدحت العدل وإخراج مجدي أبو عميرة، إنتاج جمال العدل.

2- مسلسل "بابا جه" يعد البطولة الثانية المطلقة للفنان أكرم حسني بعد مسلسله “مكتوب عليا” الذي خاض به السباق الرمضاني 2023.

يشاركه في البطولة نسرين أمين، سماء إبراهيم، تأليف وائل حمدي وإخراج خالد مرعي وإنتاج شركة ميديا هب – سعدي جوهر، يناقش العلاقة بين الآباء والأمهات وأولادهم خاصًة في سن المراهقة، وتحدث فيه الكثير من الأحداث المتصاعدة بشكل كوميدي.

3 - مسلسل "نعمة الأفوكاتو" يعد التعاون الخامس بين مي عمر وأحمد زاهر، فقدما معا قبله مسلسل "حكاية حياة"، ومسلسل "كلام على ورق"، ومسلسل "ولد الغلابة"، ومسلسل "لؤلؤ".

من إخراج زوجها محمد سامي، وقصة محمد سامي ويشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق، وتقدم مي عمر دور محامية مطلقة اسمها نعمة، وتحقق نعمة في قضية رأي عام ويحاول طليقها إفساد حياتها، ويشارك في بطولته مي عمر، أحمد زاهر، وكمال أبو رية، وعدد من الفنانين.

4- مسلسل "فراولة" تعود به نيللي كريم إلى الكوميديا، وذلك بعد تقديمها أعمال درامية لمدة 3 سنوات.

وكان آخر عمل كوميدي قدمته نيللي كريم كان مسلسل "بـ100 وش" الذي عُرض في رمضان 2020 وحقق نجاحا كبيرا وإشادات من النقاد والجمهور.

يشارك في بطولة المسلسل إلى جانب نيللي كريم، كل من مصطفى خاطر، شيماء سيف، صدقي صخر، أحمد فهيم، علا رشدي وآخرون، والعمل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج مروان عبد المنعم، وإنتاج أحمد الدسوقي.

5- مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" يعد أول تجربة دارمية للمخرج محمد أمين.

تدور أحداثه في إطار كوميدي حول الخلافات الزوجية، من بطولة كريم محمود عبد العزيز وشيكو وآية سماحة، من تأليف كريم سامي وإخراج محمد أمين، ومكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول الخلافات الزوجية.

6- مسلسل "سر إلهي" يعد التعاون الثالث الذي يجمع روجينا، والمخرج رؤوف عبد العزيز، بعدما قدما معا خلال العامين الماضيين رمضان 2022 مسلسل"انحراف"، ورمضان 2023 مسلسل "ستهم".

من بطولة روجينا، أحمد مجدي، رنا رئيس، مي سليم، محمد ثروت، نهى عابدين، صلاح عبد الله، وأحمد بدير، وميمي جمال، وأحمد سلامة، ومحسن منصور، و مي سليم، ورشا مهدي، ومراد مكرم، ومحمود حجازي، ومريم أشرف زكي، يوسف الأسدي، من تأليف أمين جمال، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

نرشح لك: رمضان 2024.. أبرز المعلومات عن "نعمة الأفوكاتو" لـ مي عمر