كيف سيؤثر غياب "صلاح" على أداء المنتخب؟.. حسن المستكاوي يجيب

كشف الناقد الرياضي حسن المستكاوي، عن رأيه في سفر اللاعب محمد صلاح إلى إنجلترا وعودته إلى نادي ليفربول الإنجليزي لتلقي العلاج بعد إصابته مع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا.

قال "المستكاوي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المُذاع عبر شاشة "ON"، إن تواجد اللاعب محمد صلاح مع المنتخب المصري لدعمهم وحتى يُقال عنه "جدع" ما هو إلا كلام إنشاء، موضحًا: "لو هيقعد بس في كوت ديفوار عشان يبقى واد جدع وكابتن جدع وواقف مع الرجالة بتوعه والمنتخب، ده كلام إنشاء، خلينا عمليين".

أردف أن لو كان القرار بيده في سفر محمد صلاح، فكان سيوافق أيضًا ولكن مع تبرير موافقته للرأي العام الذي يتلقى الأخبار الآن دون أن يتحدث معهم أحد، لأنه من الضروري أن يفهم الجمهور ما يحدث، مُشيرًا إلى أن إصابة "صلاح" كانت ستمنعه من المشاركة في المباريات حتى إن لم يُسافر، لأنها ستأخذ على الأقل 10 أيام حتى تتعافى.

وبسؤاله عن تأثير غياب "صلاح" عن المنتخب، وتوقعه لأداء اللاعبين خلال المباراة القادمة، أوضح "المستكاوي" أن "صلاح" من أهم 5 أو 6 لاعبين في العالم، وهو لاعب مهم بالنسبة لمنتخب مصر بالرغم أنه لم يوفق في المباريات الماضية في كأس أمم إفريقيا، ولكنه مع ذلك يتوقع أن يُقدم المنتخب أداءً جيدًا في مباراته القادمة.

أضاف أننا يجب ألا نقتصر المنتخبات بشكلٍ عام على لاعب واحد فقط، لأن كرة القدم هى رياضة تعتمد على الفريق الجماعي، لهذا يجب التحدث عن أداء الـ 11 لاعب، حيث أن الأداء الجماعي هو من يؤدي إلى الانتصار الحقيقي.


نرشح لك: تامر أمين لمنتقدي صلاح: راجعوا نفسكم!