خالد الجندي: تدين الشباب حاليا إعجاز

أوضح الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الفرق بين مصطلح الدين والتدين، مشيرا إلى أن الدين يعني الفكر، والتدين يعني السلوك، موضحا أن المتدين في عصرنا الحالي أقرب إلى الله سبحانه وتعالى من غيره في العصور السابقة، بسبب كثرة مظاهر الفتن.

قال "الجندي" خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر شاشة "dmc"، إنه رغم كثرة وسائل العلم الحديثة، إلا أن هناك أُمية دينية لدى الكثيرين، وأتيحت الفرصة لإثارة قضايا كثيرة عطلت المشايخ كثيرا، مثل: إطلاق اللحية، وارتداء النقاب، وهل الموسيقى حرام أم لا؟ والجدل حول عمل المرأة، وجواز تهنئة غير المسلمين بالأعياد من عدمه، وغيرهم، مشيرا: "هم فروع وليس لهم علاقة بحضارة المسلمين، وبهم كثير من التيسير".

نرشح لك: الأزهر يؤيد قرارات الدولة والقوات المسلحة بشأن غزة

أشار إلى أن المسلم المتدين في العصر الحالي أكثر وأقرب إلى الله من المتدين في العصور السابقة، لأن مظاهر الفتن ووسائل المعاصي أصبحت أكثر تيسيرا، موضحا: "لكن المتدين الحقيقي بيقاوم ده.. وكون الشاب متدين في الوقت ده، ده إعجاز"، مستشهدا بقول رسول الله ﷺ: "يأتي زمان على أمتي القابض على دينه كالقابض على جمرة من النار".


كما أشاد الشيخ خالد الجندي، بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم الثلاثين، مشيرا إلى أن كان هناك شعور لدى بعض العاملين بالدعوى الإسلامية بالتهميش في أوقات سابقة، وأن دوره ليس بالدور الجوهري في المجتمع، مؤكدا أن هذه المسابقة أزالت هذا الشعور.