سميح ساويرس: طفرة أسعار العقارات تشجع على نجاح القطاع

قال رجل الأعمال سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة، إن شركاته لها استثمارات بالخارج منذ أكثر من 15 عاماً وموجودة بالفعل في تسع دول ولا يوجد ما يمنع أن يكون توسع بمزيد من الدول مؤكداً على أن توسع الشركات المصرية في الخارج أمر مفيد لمصلحة مصر لأنه يوفر وظائف للمصريين.

وقال ساويرس لـ"إعلام دوت كوم، إن الطفرات العقارية الأخيرة، هي ما تجعل القطاع ينجح ويستمر، لأن الناس تشعر بأن هناك عائد على الاستثمار الخاص بها، مؤكداً على أن انخفاض العملة غير مؤثر على شركاته، لأن لديها إيرادات دولارية كثيرة من الفنادق وبعض المبيعات للأجانب، وهو الأمر الذي يخلق توازن.

وأكد سميح ساويرس أن الأحداث الدولية المؤثرة على السياحة أصبحت اعتيادية بالنسبة لهم في الشركة لأنها تحدث لفترة ثم تعود الأمور لطبيعتها، مؤكداً على أن الأزمة الحالية غير مؤثرة بشكل قوي في ظل الإقبال على الفنادق التي لا تزال كاملة العدد، مشيراً إلى أن نسبة التراجع غير محسوسة بالمقارنة بالطلب الذي كان أكبر من القدرة الاستيعابية للفنادق قبل بداية الأزمة.

يذكر أن سميح ساويرس، هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية (ODH AG)، وهي شركة سويسرية مدرجة تحت البورصة السويسرية للأوراق المالية (SIX) أوراسكوم القابضة للتنمية هي شركة رائدة متكاملة في تطوير المنشئات التي تشمل الفنادق والفيلات الخاصة والشقق، والمرافق الترفيهية مثل ملاعب الجولف والمراسي ودعم البنية التحتية.

مشروعات شركة أوراسكوم القابضة للتنمية منتشرة على مدى تسع دول (سويسرا، مصر، الجبل الأسود، عمان، الإمارات العربية المتحدة والأردن والمغرب). وتمتلك المجموعة حاليا 35 فندقاً مع 8135 غرفة واكثر من 1000 غرفة قيد التطور فى بلدان مختلفة.

نرشح لك: قائمة جوائز منصة الجونة السينمائية