متحدث الحكومة الفلسطينية: ما يحدث في غزة محرقة وقودها الأطفال والنساء

قال الدكتور إبراهيم ملحم، المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إن ما يحدث فى غزة مجزرة ومحرقة وقودها هو الأطفال والنساء والشيوخ والمستشفيات والمتواجدين في مراكز الإيواء.

أضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "فى المساء مع قصواء"، عبر قناة "CBC"، أن الإبادة الجماعية التى تجرى بصورة ممنهجة وتعمل على تدمير المستشفيات وترتكب المجازر، تسعى لتصدير صورة كاذبة ووهم حول مستشفى الشفاء لتبرير إجبارهم المرضى والمصابون والجرحى والأطباء على الخروج حاملين أوجاعهم وآلامهم ودماءهم.

نرشح لك: الأزهر يطالب أحرار العالم مواجهة إرهاب إسرائيل

أردف أن هذه المجزرة يجب أن تتوقف فورا لكى تُلجم شهوة القتل التى تستبد بقادة المؤسسة العسكرية الإسرائيلية.


وفي نفس السياق، أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم 18 نوفمبر الجاري، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية المروع لمدرسة الفاخورة التابعة لوكالة الأونروا، الأمر الذي أدى لسقوط العديد من الضحايا والمصابين من أبناء الشعب الفلسطيني في انتهاك صارخ جديد يضاف إلى سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين في قطاع غزة.

اعتبرت مصر قصف مدرسة الفاخورة التي كانت بمثابة ملاذ آمن للمئات من النازحين الفلسطينيين، جريمة حرب أخرى، تقتضي التحقيق ومحاسبة مرتكبيها، فضلاً عن كونها تمثل إهانة متعمدة للأمم المتحدة ومنظماتها الإغاثية وأهدافها الإنسانية السامية.