إعلامي فلسطيني: الاحتلال يعتقل من يترحم على شهداء غزة في القدس

أكد الكاتب الصحفي محمد جمال أبو خضير نائب رئيس تحرير صحيفة القدس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تمارس سياسة التفرقة بين الفلسطينيين، كما أن الوضع في القدس المحتلة أشبه بسجن كبير ويتم منعهم من التعبير عن رأيهم حول ما يجري في قطاع غزة.

قال "أبو خضير" خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى برنامج "على مسئوليتي"، مساء السبت، عبر قناة "صدى البلد"، في حلقة خاصة لتغطية فعاليات القمة العربية الإسلامية بالرياض، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بتعديل القانون أن أي فلسطيني في القدس المحتلة يترحم على شهداء غزة، يتم اعتقاله، مضيفًا: "كل يوم هناك شهداء وتدمير للبنية التحتية في الضفة الغربية والقدس".

نرشح لك: الهلال الأحمر الفلسطيني يطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية لمستشفى القدس

أضاف أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تقصف المنازل والمستشفيات في الضفة الغربية، كما أنها قامت باعتقال 256 فلسطينيا من الضفة الغربية اليوم السبت.

تابع: قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاوزت كل الخطوط الحمراء في قطاع غزة، موضحًا أن الحواجز الإسرائيلية تقطع أوصال الضفة الغربية بشكل دائم.

أكمل: هناك عراقيل كبيرة يمارسها الاحتلال في الضفة الغربية والقدس المحتلة، حيث يقوم بتفرقة كل بين الأهالي والسكان وعدم وجود أي صلة للرحم، كما أن عنصر الأمان غائب على أرض كل مدن فلسطين.

استطرد: هناك 20 ألف منزل بدون ترخيص في الضفة الغربية سيتم هدمها من قبل قوات الاحتلال، موضحًا أن هناك رفض تام لفكرة تهجير الفلسطينيين لسيناء، كما أن رد الرئيس السيسي كان قويا ورفض كل الأفكار المقدمة بشأن تهجير الفلسطينيين.