تعليق تامر أمين على تصريحات ضرب غزة بنووي

علق الإعلامي تامر أمين، على تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو التي تدعو إلى ضرب غزة بقنبلة نووية، مشيرا إلى أنه لا يوجد أخلاق في السياسة.

قال "أمين" خلال برنامجه "آخر النهار" عبر شاشة "النهار"، لا يمكن النظر للسياسة بمنظور أخلاقي، موضحا أنه لا يوجد أخلاق في السياسة والصهيونية.

نرشح لك: الخارجية المصرية تدين تصريح وزير إسرائيلي بإلقاء قنبلة نووية على غزة

أكمل: "لا أخلاق ولا قيم في السياسة السياسة هي فن تحقيق المصالح، مش مهم الوسائل كلها تصلح مشروعة وغير مشروعة هدوس على رقبة ناس مش مهم هذه هي السياسة".

أوضح: "وزير التراث الإسرائيلي، أنا أول مرة أسمع عن وزير للتراث الإسرائيلي، ده إسرائيل كلها بقالها 6 أيام إزاي بقى لهم تراث، ده إيه البجاحة دي، عشان منوجعش دماغنا أكتر من كده، ما إحنا عندنا قنابل نووية ما نخلص منهم ونفوق بقى لأكل عيشنا".



كما أدانت وزارة الخارجية المصرية، الأمس الأحد، مطالبة وزير في حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي بإلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة.

وصفت الخارجية المصرية، في بيانها، تصريحات الوزير الإسرائيلي بأنها دليل على مدى الانحراف والتطرف الذي لحق بعدد من صنّاع القرار فى الحكومة الإسرائيلية.

كما طالبت الخارجية المصرية، المجتمع الدولي بالتصدي بحسم لخطاب العنف والكراهية والعنصرية.

أبدت الخارجية المصرية، استياءها من التصريحات الصادرة من الجانب الإسرائيلي في الوقت الحالى، قائلة إنه في الوقت الذي يتحدث فيه العالم عن نزع السلاح النووي ومخاطره، هناك بعض متعطش لمزيد من الدمار والقتل.

كان وزير التراث الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، من حزب "عوتسما يهوديت" المتطرف، صرّح في وقت سابق اليوم، بأن أحد خيارات إسرائيل في حربها على غزة، هو إسقاط قنبلة نووية على القطاع.