تامر أمين: أدعم حملات المقاطعة بشدة

تحدث الإعلامي تامر أمين عن رأيه في حملات مقاطعة المنتجات الأجنبية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي جراء عدوانهم على أهالي غزة، مؤكدا أن هناك اتجاهين مختلفين حول مقاطعة هذه المنتجات في مصر وكلاهما يحمل الصواب.

قال "أمين" خلال حلقة اليوم من برنامج "آخر النهار" المذاع عبر شاشة "النهار" إن هناك أراء حول المقاطعة تقول إن العاملين في أفرع هذه الشركات في مصر، هم مصريين لا علاقة لهم بمؤسسين الشركات وهذه المقاطعة سوف تضر بهم وبفرص عملهم، مؤكدا أنه رأي صائب.

نرشح لك: إبراهيم عيسى: حماس مقاومة غير وطنية وحكومة غير شريفة

أضاف أنه مع ذلك فإن فكرة حصول الشركات المصرية على ماركة هذه المنتجات الأجنبية تحتاج إلى الاحتفاظ بنسبة من الأرباح بشكل شهري أو سنوي للشركة المؤسسة الرئيسية "الشركة الأم"، مضيفا أن جزء من هذه الأرباح يستخدم في دعم الكيان الصهيوني ماديا وسياسيا.

أوضح: "أنا مع المقاطعة بشدة.. بس مش المقاطعة السياسية فقط، بقولكم متعملوهاش سياسية خدوها بالمنطق الوطني الاقتصادي.. المقاطعة الاقتصادية تقوم اقتصادك أنت.. عندنا عقدة الخواجة أي حاجة جاية من برة حلوة وأي حاجة من بلادي وحشة.. كام محل مصري بيعمل أكل زي الفل؟!.. البراندات المصري في البرجر والفاست فود والبيتزا والله في المكونات أنضف وأرخص بكتير من البراندات اللي واخدة عقولنا".

أوضح أن انسياق المواطنون المصريون وراء ماركات الطعام الأجنبية تسبب في ظهور الأمراض، موضحا: "مش جايب لنا غير المرض والفقر، لأن هما بيحطوا لنا أزبل المكونات، والفقر لأنه بيخلص كل فلوسنا"، ناصحا المواطنين بدعم المنتجات المصرية، لتحسين الاقتصاد الوطني.