في العالم الافتراضي.. مظاهرات مؤيدة لفلسطين في لعبة Roblox

في ظل تزايد جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل بحق المدنيين الفلسطينيين، تصاعدت وتيرة الاحتجاجات الرافضة لتلك الأفعال حتى وصل مداها للعالم الافتراضي في الألعاب الإلكترونية.

من أبرز الأمثلة على ذلك، حضور الأطفال مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في لعبة Roblox الافتراضية في أعقاب الحرب بين إسرائيل وحماس، حيث سجل احتجاج افتراضي مؤيد للفلسطينيين زيارات تزيد عن 275 ألف مرة.

نرشح لك: بعد صمت طويل.. أول تعليق من بيلا حديد على أحداث غزة

وبحسب موقع CNBC الأمريكي، فقد أظهرت مقاطع الفيديو التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي والبث المباشر للحدث، المستخدمين وهم يسيرون في شوارع افتراضية من الطوب تصطف على جانبيها الأعلام الفلسطينية ولافتات كبيرة مكتوب عليها "تضامنًا مع فلسطين".

وأكد متحدث باسم شركة Roblox لـ CNBC أن التجربة موجودة بالفعل على منصة الألعاب الإلكترونية، مضيفًا أن الاحتجاج الذي تم عرضه في مقاطع الفيديو المتداولة كان واحدًا من الاحتجاجات المتعددة المؤيدة للفلسطينيين على Roblox، وأن الشركة على علم بها.

يٍشار إلى أن تلك الاحتجاجات الافتراضية تأتي بعد أسابيع قليلة من الغارات الجوية التي تنفذها إسرائيل بحق السكان المدنيين بقطاع غزة، والتي راح ضحيتها آلاف من القتلى والمصابين، فضلًا عن فرض حصار شامل على القطاع، بدون غذاء ولا ماء ولا وقود.