وزير الأوقاف: لن نفرط في ذرة واحدة من أرض سيناء

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الدولة المصرية تضع خطة لتنمية سيناء تنمية شاملة، مستشهدًا بافتتاح مسجد الصديق في نويبع.

أضاف خلال خطبة الجمعة اليوم، من مسجد الصديق بمدينة نويبع: "نبني ونعمر ونفتتح كل مجالات التنمية، بما فيها التنمية الإنسانية والروحية، والتي يأتي آخرها افتتاح هذا المسجد المبارك".

تابع: "إننا لن نفرط في ذرة رمل واحدة من أرض سيناء لأحد على الإطلاق، سيناء دونها جيش أبي وشعب عظيم يعشق الشهادة في سبيل وطنه ويعدها من أعلى درجات الشهادة في سبيل الله".

أردف: "وسيناء التي رويت بدماء أباءنا وأجدادنا، لن تكون مرتعا لأحد، ومن يظن أنه يمكن أن ينال منها موضع قدم فهو واهم". مشيرا إلى أننا دعاة سلام وسنظل كذلك، فديننا ونبينا دين السلام، وتحيتنا السلام ونحب السلام، ولكنه السلام العادل المنصف، سلام الأقوياء الشجعان، السلام الذي له سيف ودرع يحميه، وله جيش أبي عظيم رشيد، يحمي ولا يبغي، ولكنه نار تحرق المعتدي.

استكمل: "قديما قال الحجاج بن يوسف: إياكم وأهل مصر في ثلاث.. إياكم وأرضهم فإن اقتربتم من أرضهم قاتلكم صخور جبالهم، وإياكم ونساءهم فإنكم أن اقتربتم من نسائهم افترسوكم كما تفترس الأسود فرائسها.. وإياكم ودينهم فإن حاولتم أن تفسدوا عليكم دينكم، أفسدوا عليكم دنياكم".

ألقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خطبة الجمعة اليوم، من مسجد الصديق بمدينة نويبع، حيث تدور خطبة الجمعة الموحدة في مختلف مساجد محافظة شمال سيناء حول مكانة سيناء المباركة.