تامر أمين: الكيان الصهيوني يمتلك رغبة في القتل بدون مبرر

علق الإعلامي تامر أمين على أحداث غزة واستمرارية اعتداءات الجيش الإسرائيلي على أهالي غزة من المدنيين، مؤكدا أن هذه الأيام تشهد على شرف وصمود أهالي غزة في مقابل الوحشية والبربرية التي ترتكبها قوات الاحتلال، مشيرا إلى أنها حكاية قديمة جديدة.

قال "أمين" خلال حلقة اليوم من برنامج "آخر النهار" المذاع عبر شاشة "النهار"، إن إسرائيل هي من جعلتنا نضطر لوصفها من جديد بـ "الكيان الصهيوني" ونكفر بكافة الاتفاقات السياسية، ونراها العدو الذي لا يمكننا التعاطف معه أو تبني قضيته، موضحا: "فهو كيان بلا قضية وبلا شرف وبلا حق وبلا واجب وبلا لازم، وكل يوم بيغرزوا فينا الفكرة دي أكتر".

أضاف أن هذه الأحداث من قصف الاحتلال الإسرائيلي للشعب الفلسطيني وسقوط أعداد من الشهداء أمر متكرر ولا يتغير، موضحا: "الحكاية قديمة جديدة.. الكيان الصهيوني لا عقل فيه، يمتلك غل وكراهية ووحشية ورغبة في القتل بدون مبرر وبدم بارد".

تابع أن ما حدث أمس من قصف في محيط مستشفي القدس يعد مجزرة جديدة تضاف إلى المجزرة التي حدثت عند قصف مستشفى الأهلي المعمداني، مضيفا: "ليلة سوداء دموية عيشناها إمبارح تاني، وإحنا بنحصي عدد الشهداء اللي بيسقطوا كل دقيقة نتيجة القصف المتوالي".

أوضح أن خطة الاحتلال الإسرائيلي ليس هدفها معسكرات حماس والمقاومة، وإنما المستشفيات والملاجئ، مؤكدا: "شيء يخرج عن العقل والسيطرة والمنطق"، مضيفا أن الفلسطينيين لا يوجد أمامهما إلا خيارين: "إما أن أقاوم وأجيب حقي بدراعي لأن مافيش حد بيساعدني إني أرجع حقي، البديل التاني إني أرضى وأستسلم وأتحول لعبد في بيتي.. وليس هناك حل ثالث".

استكمل أن الفلسطينيين في عام 1948 وما قبلها كانوا يمتلكون 80% من أرضهم، والآن يحاولون الحفاظ على 10% من الأرض، وسط محاولات التهجير وتصفيتهم، متسائلا: "هو ده عدل يا عالم؟ وهو ده العدل يا غرب؟ وهو ده العدل يا بايدن؟.. الغرب لازم نحطوا قدام مسئولياته، ويقول لنا هو إيه العمل؟".