القاضي فرانك كابريو: انتشار فيديوهاتي حول العالم "غير معقول"

تحدث القاضي الأمريكي الشهير فرانك كابريو، عن شعوره بعد انتشار فيديوهاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وترجمتها للغات عديدة، موضحا المواقف التي يتعامل فيها مع المتهمين بطريقة حازمة.

وقال "كابريو" خلال حواره ببرنامج "معكم منى الشاذلي"، عبر قناة ON، إنه إذا جاء شخص ما إلى المحكمة فهي إجراء رسمي للغاية، قائلا: "وإذا كان أي شخص لا يحترم سلطة المحكمة، فالأمر لا يتعلق بشخصي، ففي بعض الأحيان عندما يتعامل الناس بدون احترام، كنت أخلع رداء القاضي وأضعه جانباً، وأقول إن هذه أمر لا يتعلق بشخصي ولكن المؤسسة المسماه قاعة المحكمة".

أضاف أن الأمر يتعلق بكرامة النظام القضائي فهو كقاضي مجرد أداة للمحكمة لتؤدي عملها بشكل صحيح، مكملا أنه يقول لهم إذا كان لديكم عداوة وجههوها لي وليس للمحكمة.

أما عن عدم محاولته تقليل الاحترام من أي شخص بداخل قاعة المحكمة على الاطلاق، فأكد على أنه يمثل القانون والجانب السيادي وكل شخص في الولاية، ولا يمثل نفسه، مشيرا إلى أنه يرى أنه من حق الجميع أن يعاملوا باحترام ولياقة رغم أنهم في بعض الأحيان لا يستحقون التعاطف ولكن يستحقون الاحترام.

وعن فيديوهاته التي انتشرت سريعا وتم ترجمتها لأكثر من لغة حول العالم، فقال إنه غير معقول أن يؤدي هذا الصدى الكبير حول العالم بمجرد إجراء بسيط من اللطف.

وأكد كابريو على أنه ربما هذا ما نحتاجه في العالم، مكملا: "ربما نحتاج إلى مزيد من التفاهم والطيبة والرحمة في تعاملنا معا".