غدًا.. انطلاق الدورة التاسعة لمعرض زايد للكتاب

تحت رعاية وزارة الثقافة والإسكان ومحافظة الجيزة، تنطلق غداً الأربعاء الدورة التاسعة لمعرض زايد للكتاب، التي خصصت هذا العام للاحتفال باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر.

وتم اختيار الكاتب الصحفي جمال الغيطاني أشهر مراسل صحفي على الجبهة، شخصية المعرض، وترفع هذه الدورة من المعرض شعار (الثقافة والنصر).

يضم المعرض مجموعة من الندوات لكبار الكتاب والمؤلفين، وعددًا من الأنشطة المتنوعة للأطفال، بالإضافة إلى عدد من العروض الفنية.

جدير بالذكر أنه سيتم مناقشة مسلسلات المنصات وآليات الكتابة الجديدة في أولى ندوات المعرض بحضور السيناريست محمد صلاح العزب مؤلف مسلسل "سفاح الجيزة"، ومحمد هشام عبية مؤلف مسلسل "بطلوع الروح"، والكاتب اياد عبد المجيد مؤلف مسلسل "الحساب يجمع".

المعرض يقام علي مساحه ٣٠٠٠ متر مربع، ويتضمن صالة عرض رئيسية يشارك بها أكثر من ١٢٠ ناشرًا ومكتبة. وتعرض الآلاف من الإصدارات والوسائل التعليمية والألعاب التعليمية للأطفال.

يفتح معرض زايد للكتاب أبوابه للجمهور اعتباراً من الساعة الحادية عشر من صباح يوم الأربعاء الحادي عشر من أكتوبر. ويستمر إلى مساء يوم الثاني والعشرين من أكتوبر.

جدير بالذكر أن المعرض يقام في شارع الروضة بجوار سور كليه الهندسة في قلب المدينة، ويفتح أبوابه يومياً للجمهور من العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً ويتضمن مسرحًا للعروض الفنية والندوات المجانية على مدار اليوم.

ومن المقرر أن يتم الاحتفال في ختام المعرض بحفل موسيقي احتفالاً بمئوية الفنان سيد درويش.