عمرو سلامة يكشف تفاصيل عرض "ستين جنيه" في افتتاح الجونة السينمائي

تحدث المخرج عمرو سلامة، عن تجربة إخراجه لفيلم "ستين جنيه"، والذي سيتم عرضه لأول مرة في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الـ 6 والتي ستُقام في الفترة من 13 إلى 20 أكتوبر الجاري.

قال "سلامة" خلال لقائه على هامش التحضيرات للدورة الـ 6 من مهرجان الجونة السينمائي، إنه من المفيد جدًا لمهرجان الجونة باعتباره مهرجانًا سينمائيًا، أن يُعرض خلاله فيلمًا قصيرًا مثل "ستين جنيه".

أضاف أن تكون أحداثه له علاقة بـ "الهيب هوب" وبطله نجم "هيب هوب"، وأن أحداثه مبنية على أغنية "هيب هوب"، فهذا سيجعل للمهرجان السبق في أنه من أول الأحداث والمناسبات السينمائية الهامة التي اعترفت بهذا النوع من الفن وأعطت له شرعيته.

تابع أنه استمع للعديد من الأغاني وشعر أن "ستين جنيه" من أكثر الأغاني التي تحتوي على تجربة شخصية وذاتية لمؤديها، مضيفاً أنه يبحث عن القصة وراء الأغنية أكثر من بحثه عن أغنية تنجح.

أردف أنه سعيد باختيار مهرجان الجونة لهذا الفيلم ليكون فيلم الافتتاح، وأنها ستكون خطوة مهمة ومُشجعة لصُناع الأفلام القصيرة وستجعلهم يقدرون هذا النوع من الأفلام أكثر وأكثر، وستفتح أمامهم المجال للانتشار وأن يكون لها جماهيرية، مشيرا إلى أنه لا زال شعور الخوف هو المُسيطر عليه دومًا عند عرض أيًا من أعماله، وأنه دائمًا ما يتوقع رد الفعل من الجمهور على النقيضين.

استكمل: "أنا كل يوم قبل عرض أي حاجة عملتها في حياتي، من أول فيلم قصير عملته لحد دلوقتي، كل يوم بالليل بحضن المخدة وبتوقع النقيضين، بتوقع الناس بتسقف وتقول ده أحلى فيلم شوفناه في حياتنا، وبتوقع أن كل الناس بتشتمني وتقولي إيه اللي أنت عملته ده؟".


قال إن الشئ الوحيد الذي يجعله يهدأ في هذه الحالة، هو تفكيره أنه قام بعمل الفيلم كما أراد، وأنه قام بتقديم قصة كان يرغب في حكيها، فمهما كان رد الفعل فالإنجاز الحقيقي هو صناعته لهذا الفيلم وتقديمه للجمهور.

تابع أن مهرجان الجونة أصبح في الفترة الأخيرة، من أهم الفعاليات السينمائية، وأن أنشطته تكون مفيدة لصُناع السينما المحليين ويمنحهم فرصة تبادل واكتساب الخبرات المختلفة، وأنه مفيد للشكل الحضاري لمصر بأكملها، وأنه من أكثر الأشياء الطموحة في المشهد الثقافي المصري في الـ 10 سنوات الأخيرة.

ومن جانبه، تحدث مؤدي "الراب" زياد ظاظا، عن تجربته في الفيلم، وأنه من الضروري دمج فن "الراب" بالفنون الأخرى لأنه فنًا هو الآخر، وتوجه بالشكر لكل من ساهم في هذا وعلى رأسهم مخرج العمل عمرو سلامة، لأنه كان البوابة التي سمحت بدمج "الراب" مع الفنون الآخرى، موضحًا أنه يشعر بالحماس والقلق قبل عرض فيلم "ستين جنيه"، وأنه يتمنى عرضه ومشاهدته الآن.


يُذكر أن، فيلم "ستين جنيه" تبلغ مدته 18 دقيقة، ويحكي عن "زياد" وهو مراهق موهوب يعيش في فقر مع والدته وشقيقه المعاق، ومن خلال أحلام اليقظة الموسيقية نكتشف سرًا غامضًا تتورط فيه العائلة، ومع ذلك، فإن هذا الرابط العائلي سيمنح "زياد" الفرصة للبدء من جديد.