إعفاء فادي الهاشم من التهم الموجهة إليه في قضية الشاب السوري

أصدرت محكمة التمييز، اليوم، قرارها النهائي بإعفاء فادي الهاشم، زوج نانسي عجرم من كل التهم الموجهة إليه بعد التدقيق والتحقيق، وذلك في تطورات قضية قتل الشاب السوري وبعد تقدم عائلة القتيل طلب نقض لقرار المحكمة في 23/2/2023.

القرار جاء من محكمة التمييز، الغرفة الثالثة الجزائية، المؤلفة من الرئيسة سهير الحركة والمستشارين إلياس عيد ورلى أبو خاطر في 26/09/2023.

قبول طلب النقض شكلاً ورده أساساً وإبرام القرار المطعون فيه. وتضمين الجهة المستدعية النفقات القانونية، ومصادرة التأمين التمييزي.

كانت عائلة القتيل قد تقدمت بطلب نقض القرار الذي كانت أصدرته المحكمة في فبراير 2023، والذي يبرئ ويمنع المحاكمة عن المُدعى عليه فادي مخايل الهاشم. وطالبت العائلة وقتها بالعقوبة وإلزامه بدفع التعويضات الشخصية وتضمينه الرسوم والنفقات. الأمر الذي دفع محامي الهاشم في 25/4/2023 بطلب ردّ التمييز شكلا وردّه من الأساس بسبب عدم استيفائه لأي من الشروط الشكلية المفروضة قانونياً، ولعدم توفر الشرط الشكلي الخاص، إلى أن أصدرت محكمة التمييز قرارها الأخير بإعفاء فادي من كل التهم.

يُذكر أن الدكتور فادي الهاشم كان قد أطلق النار على الشاب محمد الموسى بعد قيامه بالتسلل واقتحام منزله وهو يحمل مسدساً، صباح الأحد 5 يناير 2020، الأمر الذي دفع فادي الهاشم إلى إطلاق النار بطريقة عشوائية لحظة اقتراب محمد الموسى من غرفة بناته كدفاع عن النفس وعنهم والذي انتهى بوفاة محمد فوراً.