إلهام شاهين تنتقد ارتداء الطفلة النقاب وضرب الزوج لزوجته

انتقدت الفنانة إلهام شاهين، طريقة بعض الشيوخ في توجيه نصائحهم، موضحة أنها تريد مناقشة عدة قضايا فنية في أعمالها مثل مهاجمة ختان الإناث وزواج القاصرات وارتداء الفتيات النقاب في عمر السابعة ويقضون على طفولتها.

قالت "شاهين" خلال مقابلة تلفزيونية في برنامج كتاب الشهرة، الذي يقدمه الإعلامي اللبناني علي ياسين، عبر فضائية "الجديد": "في حاجات كتير بتتعمل غلط والبنت بتتربى على كده، في بنات بينقبوهم وهما صغيرين وأنا شوفت طفلة وهي داخلة المدرسة.. أنا مش ضد بس الإنسان لازم يختار هو عاوز إيه في سن الطفولة وهي لا تزال فيها ملامح الأنوثة علشان تخفيها".

أشارت إلهام شاهين، إلى أن القانون يجرم زواج القاصرات. مردفة: "لكن في ناس بتزور سن البنت علشان يجوزوها وهي صغيرة، وفي ناس بتجوز بناتهم عرفي مؤقتا لحد سن معين وبعدها يتم توثيق الزواج والمفروض الأب والأم هما اللي يتعاقبوا".

وعن واقعة نيرة أشرف، قالت إن الجاني أعُدم، حتى لو رفضته تلك الفتاة ليس من حقه أن يقتلها، وأيضا يُطبق نفس النظام على الرجل الذي تكرهه زوجته يقوم بتطليقها بدل من العيش معها بشكل مجبر.

لفتت إلى أن بعض الشيوخ يقولون كلام خاطئ مثل من حق الزوج أن يضرب زوجته، وليس هناك شي في الدين يحث على ذلك وهناك أفكار أخرى غير صحيحة مثل عدم معالجة المريض لأن من يفعل ذلك سيؤخر المريض على لقاء ربه وهناك أشخاص مؤمنة بآراء تلك الشيوخ.