قصة رواية باعت 27 مليون نسخة عالميًا في "4 شارع شريف"

يستضيف برنامج "4 شارع شريف" الذي يقدمه الإعلامي شريف مدكور على قناة "الحياة" في حلقة اليوم بفقرة الكتب، الإذاعية إيناس ثروت وتتحدث اليوم عن كتاب ساحر الصحراء للكاتب العالمي باولو كويلو، وترجمة بهاء طاهر.

ظهرت رواية الخيميائي أو ساحر الصحراء في عام 1988 باللغة البرتغالية وكان نجاحها محدود جدًا، وعند ترجمتها للغة الإنجليزية والفرنسية باعت أكثر من 27 مليون نسخة على مستوى العالم، وترجمت لأكثر من 60 لغة وأصبحت الرواية الأكثر قراءة في تاريخ اللغة البرتغالية.

تقع أحداث الرواية في 180 صفحة وهي رواية تحتوي على كم كبير من الدروس والمواعظ، وتتحدث عن أهمية المغامرة واكتشاف كل ما هو جديد.

كما يستضيف برنامج "4 شارع شريف" في حلقة اليوم بفقرة الرياضة كابتن أحمد طلعت أخصائي لياقة بدنية عن أهمية الطعام قبل وبعد التمرين،

يوضح "طلعت" أنه خلال ساعة من انتهاء التمرين يجب أن يأكل الإنسان كمية كبيرة من البروتين وقليل من النشويات حتى يحدث استشفاء للعضلات، وقبل بداية التمرين نشويات كثيرة وبروتين قليل.

كما يؤكد أن الموز هو ثمرة الفاكهة الوحيدة التي من الممكن أن يأكلها الشخص في منتصف التمرين لأنها سريعة الامتصاص والهضم وتساعد على الاستشفاء.