برلمانية تتقدم بطلب إحاطة بسبب مهرجان "السجائر الإلكترونية" بحديقة الطفل

تحدثت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، عن تفاصيل تقدمها بطلب إحاطة حول وجود مهرجان شهري للسجائر الإلكترونية "الفيب" في حديقة العامة بمدينة نصر.

قالت "الجزار" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في حلقة اليوم من برنامج "الحكاية" المذاع عبر شاشة "mbc مصر"، إن إقامة مهرجان خاص بالسجائر الإلكترونية "الفيب" في الحديقة العامة بمدينة نصر والتي تشتمل على حديقة للطفل، أمر ير قانوني.

أضافت أن المهرجان يقام داخل إحدى الأماكن بحديقة الطفل، والتي تعد واحدة من الحدائق التي خصصتها محكمة الأسرة لتنفيذ أحكام حق الرؤية للمنفصلين، مؤكدة أن هذا المهرجان يقام شهريا، مشيرة إلى أنه يتبع شركات السجائر الإلكترونية.

أوضحت أنه وفقا للاتفاقية الإطارية لمكافحة التبغ، فإن الدعاية والرعاية والإعلان عن السجائر ممنوعين في مصر قانونيا، ولذلك نلاحظ وجود عبارات تشير إلى أن التدخين ممنوع، وأنه ضار بالصحة وغيرهما على عبوات السجائر المختلفة، محذرة من السجائر الإلكترونية، وما تحمله من زيوت ضارة مجهولة المصدر، مشيرة إلى ضرورة الحفاظ على الشباب المصريين.

أكدت أنها تقدمت بطلب إحاطة لمجلس النواب، تسألت فيه عن كيف تم إصدار تصريح لمهرجان تسويق السجائر الإلكترونية؟ ومن أصدره؟، وأين رقابة وزارة الصحة على صحة المصريين؟ ورقابة وزارة التجارة والصناعة على الزيوت المصنعة للسجائر الإلكترونية؟، وغيرهما.