كيف تستكمل ابنة رجاء الجداوي رسالة والدتها؟

تحدثت أميرة مختار ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، عن ذكريات ومقتطفات من حياة والدتها، وذلك بمناسبة ذكرى ميلادها الـ 89.

قالت "مختار" خلال مداخلة عبر خاصية الفيديو من الإعلامي عمرو خليل في حلقة مساء أمس من برنامج "من مصر" المذاع عبر شاشة "cbc"، إن الجمهور وجميع من حولها يحتفلون بوالدتها الراحلة وكأنها بينهم، موضحة: "أنا بدعي كل يوم أن ربنا يديم عليها نعمة حب الناس والدعاء لها، وبشكر كل واحد بيدعي لها وبيتابع صفحتها، ربنا يديم النعمة دي عليها، ده بيحسسني بالأمان والسعادة".

أضافت أنها تحاول إحياء ذكرى والدتها من خلال تعليم الشباب السلوكيات التي تعلمتها من والدتها، موضحة: "بدأت بالفعل تعليم الشباب السلوكيات اللي كانت بتربيني عليها وبسترجع كل شيء هي قالته ليا وبالطريقة اللي وصلتلي بها المعلومة"، مشيرة إلى أنها تطبق ذلك على طلابها بالمدرسة ومع أصدقاء ابنتها.

تابعت: "بدأت في ده كنوع من أنواع الصدقة الجارية لأمي، وكشيء ينتفع به، لأننا محتاجين نفتكر سلوكياتنا الحلوة ونرجع لعاداتنا وتقاليدنا وقيمنا بمنظور أمي، لأني أتصور أنها كانت أم أوي وست مصرية أوي وزوجة أوي وجدة أوي، وكانت ناجحة في هذه المجالات بقوة، ودي الرسالة اللي بحاول أكملها بعد أمي".

أكدت أنها كانت تنصحها ودائما ما كانت تقول لها "كوني نفسك بهويتك وشخصيتك وبسلوكياتك متبقيش حد تاني، لأنها مش هتبقى شبهك" موضحة أنها كانت تحثها دائما على ارتداء ما يناسبها ويناسب العادات والتقاليد دون تقليد الموضة.

أكدت: "كانت بتستاء جدا من البناطيل المقطعة سواء للولد أو البنت، وكانت تقولي (الولد لازم يبقى فيه سمات الرجولة)".