تعليق نجل أحمد منيب على تكريم والده بمهرجان القلعة

تحدث فتحي منيب نجل الفنان الراحل أحمد منيب، عن تكريم والده خلال افتتاح فعاليات الدورة الـ 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء، معربا عن سعادته بهذا التكريم.

قال "منيب" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل في حلقة مساء أمس من برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر شاشة "الحياة"، إنه يتقدم بالشكر لوزيرة الثقافة نيفين الكيلاني لنجاح هذا المهرجان في نسختة الـ 31، ولتكريمها لوالده، مؤكدا أن هذا التكريم شرف كبير.

أوضح أنه كان سعيدا للغاية لتسلم هذا التكريم عن والده الراحل، وأيضا كان سعيدا بحفاوة استقبال الجمهور لاسم والده فور ذكره من مختلف الأجيال.

أكد أن والده رحل عن عالمنا منذ 33 عاما، وهناك العديد من الشباب لم يعاصروا والده ولكنهم يستمعون إلى أغانيه، موضحا: "دي عبقرية أحمد منيب، فهو كان يقدم السهل الممتنع، ألحانه سهلة جدا وبتوصل لقلوب الناس"، مشيرا إلى أنه يمتلك فرقة موسيقية تدعى فرقة "منيب التراثية" تختص بتقديم أعمال أحمد منيب بلغتها الأصلية، مؤكدا أن هدفه هو الحفاظ على تراث والده.

أوضح أن أقرب أغاني والده له هي أغنية "يا وعد عليا" وربك هو العالم" و"حدوتة مصرية" و"شجر الليمون"، مشيرا إلى أن ثنائية والده مع الراحل عبد الرحيم منصور أسفرت عن العديد من الأغاني المميزة.

في سياق آخر، قدمت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني الشكر إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على جهودها في نشر الثقافة ودعمها، حيث أن البرتوكول الموقع بين الوزارة والشركة المتحدة أحدث فارقًا كبيرًا في الانتشار والإقبال على أنشطة الوزارة بشكل عام، وليس فقط حفلات الأوبرا بل حفلات الثقافة، خاصةً وأن شبكة تلفزيون الحياة تنقل تلك الحفلات على الهواء مباشرة.

نرشح لك: لطفي لبيب يعبر عن سعادته بزيارة العلمين الجديدة

أضافت الكيلاني خلال حوارها إلى قناة الحياة مع الإعلامية أميرة العادلي، على هامش افتتاح مهرجان القلعة، يوم الجمعة، أن عدد الحضور لحفل افتتاح مهرجان القلعة في دورته الـ٣١، فاق التوقعات، موضحةً أن المهرجان يقام على مدار ٣٠ عامًا وهذا العام شهد زخمًا كبيرًا وغير متوقع.

تابعت أن هذه الدورة تضم حفلات تصل إلى ٤٠ حفلة، لمجموعة كبيرة من المطربين ومنهم نجوم كبار ومواهب جديدة من دار الأوبرا، وكذلك فنانين مصريين وفنانين عرب ومنهم وليد توفيق الذي يشارك في المهرجان لأول مرة، إلى جانب حفلات موسيقية ومنها حفل عمر خيرت، متابعة أن هناك تنوع في الحفلات من موسيقى تراثية والدويتهات القصيرة والإنشاد الديني والابتهالات وهو تنوع بهدف تقديم أكبر كم من الأذواق.

وستذيع قناة الحياة، على مدار أسبوعان حفلات لأبرز وأهم نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، ومن بينهم هاني شاكر، علي الحجار، وليد توفيق، نادية مصطفى، هشام عباس، سيمون، عمر خيرت، مصطفى حجاج، وغيرهم من أبرز نجوم الموسيقى والغناء.

تأتي إذاعة حفلات مهرجان القلعة، استمرارًا للفعاليات الفنية والثقافية التي تذيعها قناة الحياة بشكل حصري، وآخرها حفلات مهرجان العلمين وحفل مهرجان القاهرة للدراما وحفل الأساتذة ومهرجان جرش ومهرجان أسوان وغيرها من الفعاليات الفنية والثقافية.