الغيطي يطلب تعويض 10 ملايين جنيه من محمد رمضان

تحدث الإعلامي محمد الغيطي عن تفاصيل أغنية محمد رمضان الجديدة “إياك تموت وأنت حي”، وسرقة كلماتها من ديوان شعر نشره من خلال الهيئة العامة للكتاب.

وقال الغيطي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة “النهار”، أن كلمات الأغنية نشرها في بوست أيضًا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في عام 2016.

نرشح لك: محمد رمضان يكشف مصير الجزء الثاني من “جعفر العمدة”

وتابع: “من يومين كنت عند دكتور أسنان، وأنا قاعد فوجئت بالأغنية وكنت أول مرة أسمعها، لأن الأغنية أيضًا تم وضعها على قناة محمد رمضان على يوتيوب، ويتم إذاعتها على الراديو والتليفزيون حاليا، ووقتها قلت ده كلامي، وأنا هقدم شكوى في نقابة المهن التمثيلية، لأن أنا ومحمد رمضان تابعين للنقابة، وأيضًا سأقوم برفع قضية للمطالبة بتعويض 10 مليون جنيه”.

وأضاف أنه حال الحصول على أي مبلغ تعويض سيقوم بالتبرع به لمستشفى أبو الريش للأطفال، متابعا: “وأدعو محمد رمضان للتصالح والمبلغ نتبرع بيه أنا وهو لمستشفى الأطفال”.

وفي ذات السياق، قال ميشيل حليم، محامي محمد الغيطي: “عشان محمد رمضان ميقولش الكلمات أنا معرفش أنها مسروقة، ويرمي الاتهام على كاتب معين، فأنا أنذرته أن الكلمات دي ملكية فكرية خاصة بمحمد الغيطي وله كافة حقوق النشر وان اللي عملته سرقة وتعدي على الملكية الفكرية، وأن نشر الكلمات من خلال الأغنية جريمة يعاقب عليها القانون”.

وتابع: “القضية ملهاش حل إلا بتنازل محمد الغيطي، وأن يحصل على حقه، وأن تنسب له الأغنية”.