سبب نفوق كمية كبيرة من الأسماك على شواطئ الإسكندرية

كشف الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس جهاز وتنمية البحيرات والثروة السمكية، تفاصيل نفوق أعداد كبيرة من الأسماك على شواطئ الإسكندرية.

قال صلاح مصيلحي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي“، عبر قناة “صدى البلد”، إن الوقت الحالي يعد موسم التزواج والتبويض للأسماك، موضحًا أن السبب الرئيسي لـ نفوق أعداد كبيرة من الأسماك على شواطئ الإسكندرية، أن هناك مركب كبيرة قامت بصيد سرب من الأسماك كانت في فترة التبويض والتي كانت تسبح أثناء سحب الشباك.

نرشح لك: تفاصيل غرق القاطرة “فهد” في قناة السويس

أضاف أنه عقب اصطدام المركب في إحدى الصخور لم يتمكنا من سحب الشباك وبعد فترة، هربت كميات كبيرة من الأسماك، ولكن البعض منها تم نفوقه ثم تركها صاحب المركب الذي قام باصطيادها ثم ظهرت على الشواطئ بعد ذلك.

تابع: “تم التواصل مع صاحب المركب للتحقيق معه لصيده الأسماك أثناء فترة التبويض واستخدامه شباك غير مسموح بها الصيد”. مؤكدًا أنه لا يوجد أي تلوث في البحر المتوسط والتي ظهر نفوق أعداد من الأسماك به، كما أن لا يوجد أي مشاكل في أسماك الإسكندرية.

أوضح صلاح مصيلحي، أن هناك إجراءات دورية لتحليل المياه في نطاق البحرين الأحمر والمتوسط للحفاظ على الأسماك، موضحًا أن التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة يؤثر على المخزون السمكي والتنوع البيولوجي للكائنات البحرية.