خطة مواعيد مباريات كرة القدم لترشيد استهلاك الكهرباء

أمنية محمد

كشف محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، جدول مواعيد مباريات كرة القدم الجديدة، في ظل خطة ترشيد استهلاك الكهرباء.

أوضح “الشاذلي”خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، عبر برنامج “الحكاية” المُذاع مساء اليوم على شاشة “mbc مصر”: “ماتشات الدوري والكأس تبدأ وتنتهي قبل المغرب لترشيد الكهرباء”.

نرشح لك: “الوزراء”: انتهاء أزمة الكهرباء متوقفة على انخفاض درجات الحرارة

أضاف أنه تم بالفعل تطبيق قرار تغيير مواعيد مباريات الدوري المصري والكأس، لتبدأ قبل المغرب في الساعة السادسة مساء، وبذلك تم تغيير موعد مبارة النادي الأهلي المصري والداخلية في كأس مصر لدور الثمانية، وستكون في تمام السادسة مساء غدًا الأحد، لتنتهي حسب قرارات رئيس الوزراء قبل المغرب مباشرة.

كما تابع أن هناك مبارة أخرى في كأس مصر، يوم الخميس المقبل، بين المصري مع الفائز من مبارة الأهلي والداخلية، وستكون أيضا في تمام السادسة مساءً وتنتهي قبل المغرب مباشرة، وبذلك سينتهي الموسم الكروي لهذا العام، مؤكدًا على أن بداية الموسم الجديد ستكون في شهر سبتمبر 2023.

وكان قد انتشرت أنباء عن تغيير موعد مباراة المصري والفائز من مباراة الأهلي والداخلية بكأس مصر والمقرر إقامتها يوم الخميس المقبل إلى الساعة 6 مساء لتكون قبل مباراة الزمالك والنصر السعودي في البطولة العربية، ويتضح أن الموعد يتعلق بخطة ترشيد استهلاك الكهرباء ولا علاقة له بموعد مباراة الزمالك.

استكمل محمد الشاذلي: “دوري مراكز الشباب يشهد 1200 مباراه تقريبًا، ويتم تنفيذها من 23/7 حتى فبراير المقبل، ولذلك هنطبق المواعيد على مباريات مراكز الشباب، اللي بيشارك فيه أكتر من 600 مركز شباب على الملاعب القانونية، أيضًا اللعب بداية من الساعة 6 وتنتهي قبل المغرب إن شاء الله؛ ترشيدًا لإستهلاك الكهرباء”.

مشيرًا إلى أن هناك حلول أخرى لتبدأ مباريات الموسم في السنوات المقبلة من شهر 9 وتنتهي في شهر 6، قبل ارتفاع درجات الحرارة ووصولها للذروة في فصل الصيف مبتعدين عن إقامة المباريات في شهر 7و8.