"باربي" يتفوق على "أوبنهايمر" في شباك التذاكر العالمي

أسماء مندور                  فيلم باربي

بعد المنافسة القوية التي شهدتها صالات السينما حول العالم بين فيلمي “باربي” و”أوبنهايمر”، يستمر الأول في الصدارة حيث وصلت إيراداته في شباك التذاكر العالمي إلى 356 مليون دولار، وفقًا لموقع Minute Mirror.

شهد الإصدار السينمائي لـ”باربي” للمخرجة جريتا جيرويج إيرادات افتتاحية قوية في عطلة نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة وكندا، مُسجلًا 162 مليون دولار من مبيعات التذاكر، متجاوزًا بذلك التقدير الأولي البالغ 155 مليون دولار الذي أعلنته شركة وارنر براذرز.

نرشح لك: فيلم “باربي” يثير أزمة حدودية بين الصين وفيتنام.. ماذا حدث؟

على صعيد متصل، أُُطلق على المنافسة بين فيلمي “باربى” و”أوبنهايمر” اسم “باربنهايمر” في شباك التذاكر، فرغم تفوق فيلم باربى في الإيرادات، إلا أن أرقام شباك التذاكر النهائية لـ أوبنهايمر كشفت أيضًا نموًا إيجابيًا.

حقق الفيلم 82.4 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا خلال فترة الجمعة إلى الأحد، متجاوزًا التقدير السابق البالغ 80.5 مليون دولار، وفي 78 سوقًا دوليًا، حصد الفيلم ما يقرب من 98 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته العالمي إلى 180.4 مليون دولار.

يُشار إلى أن فيلم “باربي” من إخراج جريتا جيرويج، وبطولة مارجو روبي وريان جوسلينج، في حين يأتي فيلم “أوبنهايمر” من إخراج كريستوفر نولان وبطولة كيليان مورفي في دور عالم الفيزياء الأمريكي جوليوس روبرت أوبنهايمر الذي يُلقب بـ “والد القنبلة الذرية”.