رانيا هدايا: برنامج "المرأة تقود للتنفيذيات" يعزز دور المرأة في التنمية المستدامة

عقدت الأكاديمية الوطنية للتدريب، المقابلات الشخصية الخاصة بمراحل قبول الدفعة الأولى من برنامج “المرأة تقود للتنفيذيات”، في يومها الأول اليوم الإثنين بمقر الأكاديمية والتي ستقام على مدار 3 أيام متتالية، بمشاركة مجموعة من الوزراء ورؤساء الهيئات وكبار الشخصيات العامة والخبراء ضمن أعضاء لجان المقابلات.

وفي هذا السياق، قالت د. رانيا هدايا، مدير البرنامج القطري لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، خلال تصريحات خاصة لإعلام دوت كوم، إنها من خلال مشاركتها ضمن لجان مجموعة من المقابلات التي تم إجرائها خلال اليوم، تقييمها لمستوى المتقدمات للبرنامج والأسئلة التي يتم طرحها عليهن هو ممتاز.

نرشح لك: بدء المقابلات الشخصية للدفعة الأولى من برنامج “المرأة تقود للتنفيذيات”

تابعت أن تحضيرات لجان المقابلات مسبقا ساعدتهم على تحديد المعايير التي يحتاجوها في السيدات التي سيتم قبولهن بالبرنامج، وبالتالي تحديد الأسئلة والمتطلبات اللازمة لتلك المعايير.

استطردت أن البرنامج يعمل على توطين المرأة ضمن كل أهداف التنمية المستدامة، خاصة أن تمكين المرء في حد ذاته يعد دورا هاما وهدف من أهداف التنمية المستدامة.

الجدير بالذكر أن برنامج “المرأة تقود للتنفيذيات” يهدف لتدريب المصريات في المواقع التنفيذية بمختلف المؤسسات واللاتي تتراوح أعمارهن بين 22 و 50 عامًا، والبرنامج مصمم لتنمية المهارات والقدرات والجدارات لديهن وإعدادهن للقيادات التنفيذية في القطاعات المختلفة، وهو ما يتوافق مع رؤية الدولة المصرية في تنمية وتمكين المرأة ومع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ويستمر البرنامج لمدة 10 أشهر، منها 9 أشهر من التدريب داخل مقر الأكاديمية، وشهر من التدريب الميداني في المؤسسات المختلفة بإجمالي 223 يومًا تدريبيًا ستمر فيها المتدربات بتجربة ثرية بالعديد من التخصصات والمعارف.