أحمد فهمي: قصة مسلسل "سفاح الجيزة" حقيقية

مريم عبد الحافظ  سفاح الجيزة

عبر الفنان أحمد فهمي عن سعادته بنجاح فيلم “مستر إكس”، والذي شارك به في سباق أفلام عيد الأضحي 2023.

قال “فهمي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كلاكيت” عبر إذاعة “نجوم إف إم” مع الإعلامية لينا الطهطاوي، إنه سعيد بردود أفعال الجمهور وبالأرقام التي حققها الفيلم، مشيرا إلى أنه ينتظر عرض الفيلم في الإمارات والسعودية باعتبار ذلك بداية جديدة له لأن حجم السوق الخليجي كبير، ومقياس النجاح لا يعتمد فقط على مصر وإنما في الوطن العربي كله، وتمنى أن ينال هناك نفس ردود الأفعال الإيجابية التي نالها في مصر.

نرشح لك: رد أحمد فهمي على شائعات انفصاله عن هنا الزاهد

أضاف أنه عمل على سيناريو الفيلم وفكرته منذ عام ونصف، وأنه كان أول فيلم تم الانتهاء من تصويره بين جميع أفلام العيد، وأن اللَّه عز وجل وفقه في النتائج النهائية. موضحًا: “أنت في الأول بتعمل شغلك ودعايا كويسة وسُمعة الفيلم هي اللي بتخليه يكمل، والحمد للَّه من أول العيد اللي كان بيحضر الفيلم كان بيخرج يتكلم مع أصحابه إن الفيلم حلو، وأنت بتقيس ازاي؟ ما تبصش على السيزون اللي فات ولا على الناس اللي معاك عاملين ازاي، لأ بص في ورقتك أنت، وطبيعي الأرقام تخف بعد العيد عشان الإجازة، وطول ما أنت ماسك نفسك بأرقام كويسة بعد العيد فده معناه إن سُمعة الفيلم كويسة”.

تابع أنه كان ضمن منافسة قوية تُعتبر من أقوى مواسم أفلام العيد منذ 20 سنة تقريبًا، بالإضافة لكونه الوحيد من جيله الذي شارك في هذا الموسم.

أشار إلى أن كواليس الفيلم كانت طريفة بسبب فريق العمل بأكمله، بدايةً من المنتج أحمد السبكي والممثلين جميعًا، وعبر عن سعادته بتعليق الجمهور عن التوظيف الجيد لضيوف شرف الفيلم، وأنه سعيد بالعمل مع الفنانة رحاب الجمل وأنها من أكثر الفنانات التي يُحب العمل معها لأنها ممثلة كوميدية مُتميزة وإنسانة جميلة، وتمنى لها النجاح في كافة أعمالها القادمة.

لفت إلى أن الفنانة هنا الزاهد تتميز بقدرتها على إلقاء “الإيفيه” بطريقة صحيحة، موضحًا: “هنا عندها ميزة دايمًا، الكوميديانات البنات مابيبقوش كتير حتى عبر التاريخ.. بتلاقي شويكار جامدة اوي، سهير البابلي جامدة، إسعاد يونس وزينات صدقي جامدين اوي، إنما بنت شكلها حلو وبتعرف تقول الإيفيه بوزن مظبوط وكل حاجة! وهي هنا عفريتة في الحاجات دي وشاطرة اوي”.

وبسؤاله عن مسلسله الجديد المُنتظر عرضه قريبًا على منصة “شاهد”، أوضح أن المسلسل مأخوذ عن القصة الحقيقية لسفاح الجيزة الذي لم يُنفذ فيه حُكم الإعدام حتى الآن، وأنه تابع هذه القصة وقت حدوثها، وبالصدفة كان يتحدث مع المُنتج طارق نصر عن فكرة مشروع جديد، ولكنه عرض عليه قصة مسلسل “سفاح الجيزة”، ونالت إعجابه بسبب اختلاف فكرة العمل وشخصية البطل.

تابع: “مش بحب البطل المثالي اللي بيصحى يبوس إيد مامته، في ناس غيري بيحبوا يعملوها لكن أنا بحب يكون في حاجة، فقالي بقولك إيه أنا معايا ورق لقصة سفاح الجيزة والقصة معايا، وكان عندي في المكتب قاعدين في أوضة، قولتله تسمحلي نص ساعة اقراها في الأوضة التانية، وخرجت ومضيت على طول”.

أضاف أنه كان مُتحمسًا جدًا بعد انضمام المخرج هادي الباجوري الذي يعتبره من أفضل المخرجين الذي تعامل معهم، وتمنى أن يُحقق مسلسل “سفاح الجيزة” نجاحات على المستوى الخارجي وفي المهرجانات وليس فقط على مستوى الوطن العربي، موضحًا: “التوفيق من عند ربنا بس الطريقة اللي اشتغلنا بيها على المشروع ده وإننا عملناه مصري جدًا بس بجودة عالية، يعني في حاجات بتعمليها وبتحسيها أمريكاني، لكن هو ميزته إنه لو اتعرض في أي حتة هيتقال إنه مصري جدًا، لكن الجودة ماتقلش عن أي حاجة بتشوفيها”.

يذكر أن مسلسل “سفاح الجيزة” من المقرر عرضه قريبا عبر المنصة الرقمية “شاهد”، ويتكون من 8 حلقات.

بطولة أحمد فهمي، ركين سعد، باسم سمرة، صلاح عبدالله، هايدي خالد حنان يوسف، ﺗﺄﻟﻴﻒ: محمد صلاح العزب وعماد مطر، ﺇﺧﺮاﺝ: هادي الباجوري.

تدور الأحداث في إطار من الجريمة والدراما، حول عدد من الجرائم الغامضة، والدوافع التي امتلكها صاحبها الذي وُصف لاحقًا بأنه قاتل متسلسل، بعد أن تسبب في ذعر بمحيط سكنه لسنوات.