تفاصيل مشروع مدحت صالح الفني مع الشركة المتحدة ودار الأوبرا

مدحت صالح

تحدث الفنان مدحت صالح عن تفاصيل مشروعه “مدحت والكبار” بالتعاون الشركة المتحدة، موضحا أنه حلمه منذ فترة طويلة.

قال “صالح” خلال حواره في برنامج “lite show” المذاع عبر شاشة “الحياة”، إن هذا المشروع كان حلما يحلم به منذ فترة طويلة، موضحا أنه بدأ يخطو في هذا الحلم منذ عام 2014 عندما قرر إعادة صياغة الأعمال التي يحبها للأساتذة من الأجيال السابقة لتقدم بشكل أوركسترالي، موضحا: “ده كان الهدف اللي أنا ماشي عليه وبحلم بيه”.

نرشح لك: بوسي: بقول يارب خدني وأنت راضي عني

أضاف أنه قدم هذه التجربة مرتين في عام 2014، موضحا أن الفكرة كانت مرهقة بالنسبة له، لأنه كان متحملا للعبء بمفردة، وهذه الفكرة تحتاج إلى مجهود ضخم للغاية، مضيفا: “فلازم يكون في حد بيدعمك، الحمد لله المرة دي لقيت كل الدعم من كل الناس اللي طرحت عليهم الفكرة، لأن الهدف منها الحفاظ على الباقي مننا ونحدثه ونقدمه للناس بشكل متطور وبشكل يقبل أنه يتعزف بشكل أوركستري سيمفوني كامل”.

استكمل: “في الحقيقة أنا واخد مجموعة من الملحنين الأساتذة، وباسمهم السهرة (السهرة مع الأساتذة)، معايا مجموعة كبيرة بدء من الأستاذ محمد عبد الوهاب، رياض السنباطي، فريد الأطرش، محمد فوزي، محمود الشريف، كامل الطويل، محمد الموجي، بليغ حمدي، ومن الكويت عبد الحميد السيد، ومن لبنان الرحباني، ومن السعودية سراج عمر.. ففي تنويعة”.

تابع: “حسيت أن في تجاوب جميل مع أعمالنا على مدار السنين من خلال أشقاءنا في الدول العربية.. أعمال أساتذتنا الملحنين الموجودين في جميع أنحاء الوطن العربي نحتفي بيهم ونبعت لهم رسالة حب ونقولهم (إحنا بنحب أعمالكم زي ما بتحبوا أعمالنا) ويبقي نهج نستمر عليه”.

أكد: “كل حد لو قدم لحنين أو 3 من الملحنين خارج مصر أعتقد هنعمل حالة جميلة”.

وعن المغنيين المشاركين في هذه الحفلات، أوضح: “أولاد مصر كتير وبيشرفونا هنا وبرة، والحلم مفتوح لأن هنا الفكرة أنك بتدي الحرية لأي مطرب أو مطربة أن يشوف الأساتذة، والأساتذة كتير اختار منهم الحاجات اللي بتحبها أو الأقرب لي قلبك أو اللي يناسب صوتك، وعيد صياغتها واعملها التوزيع وقدمه”.

أشار: “بالإضافة إلى أعمالنا أنا حتى أعمالي القديمة بحاول أخد منها اللي أقدر أحدثه، وأخليه بدل ما هو مواليد 1983 أخليه مواليد 2023”.

https://youtu.be/PyLO9H2q_bY

 

في سياق متصل، عقدت دار الأوبرا المصرية برئاسة دكتور خالد داغر، مؤتمرًا صحفيًا، الاثنين الماضي، للإعلان عن تفاصيل مشروع “مدحت والكبار” بالتعاون مع النجم الكبير مدحت صالح وشركة المتحدة.

قال مدحت صالح، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد في المستوى الأول بالمسرح الكبير، إن المشروع محاولة لإحياء موروث كبار الفنانين والملحنين المصريين والعرب.

أوضح أن هذا الحفل باكورة مشروع يحافظ على تراثنا ويجدده في قالب “هارموني”، مع إعادة صياغة للمكتبة الموسيقية العربية العريقة.

كما لفت إلى أن حفل “مدحت والكبار” سيشهد غناء لأعمال كبار الملحنين في الوطن العربي؛ مشيرا إلى أنهم اختاروا طلال مداح مفاجأة للحفل، كذلك من السعودية، وملحن من الكويت، وأساتذة من لبنان الرحبانية، و”مقادير” لسراج عمر.

يهدف مشروع “مدحت والكبار” إلى إعادة إحياء كوكبة من أهم أعمال الموسيقى العربية لكبار الملحنين المصريين والعرب.

يشهد المؤتمر الصحفي حضور مجموعة من الإعلاميين في مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والمواقع الإلكترونية.

يجدر الإشارة إلى أن الفنان الكبير مدحت صالح أحيا حفلاً مميزًا في دار الأوبرا المصرية، خلال شهر رمضان الماضي، ليلة فنية استثنائية قدم من خلالها مجموعة من أشهر أغانيه؛ منها: “المليونيرات”، و”كوكب تاني”، و”حد يقول لحبيبي”.