والد نيرة أشرف: ربنا نصرنا وحق بنتنا رجع

مريم عبد الحافظ                      نيرة أشرف

عبر أشرف غريب، والد نيرة أشرف، طالبة المنصورة التي قُتلت منذ عام على يد أحد زملائها، عن سعادته وفرحة أسرته بخبر تنفيذ حُكم الإعدام على قاتل ابنته.

قال “غريب” في مداخلة هاتفية مع برنامج “90 دقيقة” المُذاع عبر شاشة “المحور” مع الإعلامية “بسمة وهبة”: “الحمد للَّه ربنا نصرنا ورجع حق بنتنا، هى أكيد مبسوطة دلوقتي إن ربنا جابلها حقها، كلنا سعداء جدًا ولما بلغت والدة نيرة ما كنتش مصدقة، وبقت تقولي معقولة معقولة، وفضلت دقيقتين كده مش مستوعبة لغاية ما استوعبت وقولتلها إني كلمت أستاذ خالد المحامي وأكدلي الخبر”.

نرشح لك: بعد إعدام قاتلها.. والد نيرة أشرف: سأتبرع بالتعويض لصالح “تحيا مصر”

تابع: شروق، أخت نيرة كانت في غاية السعادة، وأصدقاء نيرة هاتفوني وهنئوني وهنئوا أنفسهم، فجميعهم أولادي ويعتبروا نيرة أختًا لهم، ونيرة كانت جميلة من الداخل أيضًا كما كانت جميلة من الخارج، موضحًا: “هى يتحزن عليها واللَّه، إنتوا بس عشان ماتعرفوهاش لكن كل اللي عاشروها وقعدوا معاها يعرفوها، هى داخليًا كانت أحلى بكتير من شكلها الخارجي اللي شوفتوه”.

يُذكر أن المستشار محمد لبيب، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، أحال المتهم “محمد عادل عوض اللَّه” إلى محكمة الجنايات المُختصة فى القضية رقم 1409 لسنة 2022 جُنح أول المنصورة الذى تضمن “لأنه في يوم 20/6/2022 بدائرة قسم أول المنصورة – محافظة الدقهلية، قتل المجني عليها “نيرة أشرف عبد القادر” عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقامًا منها لرفضها الارتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك.

وكانت محكمة النقض قضت يوم 9 فبراير الماضي، برفض الطعن المُقدم من المتهم محمد عادل في قضية قتل نيرة أشرف، وتأييد حكم الإعدام الصادر بحقه من محكمة الجنايات، في القضية رقم 11409 لسنة 2022 قسم أول المنصورة، والمقيدة برقم 1191 لسنة 2022 جنايات المنصورة.

جاء الحكم بعدما استمعت محكمة النقض إلى مرافعة الدفاع التي قال فيها أن المتهم كان يعاني اضطرابات نفسية وضغوطًا عصبية شديدة هي التي دفعته إلى ارتكاب جريمة قتل زميلته.

كما طالب الدفاع بعدم التعويل على الاعتراف الذي أدلى به أمام النيابة، والذي استندت إليه محكمة الجنايات في إدانته، بدعوى أنه لم يكن اعترافًا سليمًا من الناحية القانونية بسبب وقوعه تحت تأثير “مخدر طبي قوي” أُعطي له بمعرفة الأطباء بعد تعرضه لكسور متعددة وإصابات شديدة.