بعد إعدام قاتلها.. والد نيرة أشرف: سأتبرع بالتعويض لصالح "تحيا مصر"

أعلن والد نيرة أشرف، الطالبة التي تم قتلها أمام بوابة كلية الآداب بجامعة المنصورة في محافظة الدقهلية، عن نيته بالتبرع بالمبلغ الذي طالب به أسرة القاتل محمد عادل، لصالح صندوق “تحيا مصر” والذي يقدر بعشرة ملايين جنيه.

وتابع والد نيرة في تصريحات لصدى البلد، إن شعوره حاليا ممزوج بين الحزن والفرحة بعد تنفيذ حكم الإعدام اليوم على القاتل، معلقا: “بنتي ماتت شهيدة ومحدش يقدر يقول غير كده”.

نرشح لك: تنفيذ حكم الإعدام في محمد عادل قاتل نيرة أشرف

في نفس السياق، نفذت الأجهزة المختصة صباح اليوم الأربعاء، حكم الإعدام بحق محمد عادل المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف أمام بوابة كلية الآداب بجامعة المنصورة في محافظة الدقهلية، وذلك بعد رفض الطعن المقدم من قبل المتهم.

كانت محكمة النقض قضت يوم 9 فبراير الماضي، برفض الطعن المقدم من المتهم محمد عادل في قضية قتل نيرة أشرف وتأييد حكم الإعدام الصادر بحقه من محكمة الجنايات، في القضية رقم 11409 لسنه 2022 قسم أول المنصورة والمقيدة برقم 1191 لسنة 2022 جنايات المنصورة.


جاء الحكم بعدما استمعت محكمة النقض إلى مرافعة الدفاع التي قال فيها إن المتهم كان يعاني اضطرابات نفسية وضغوطا عصبية شديدة هي التي دفعته إلى ارتكاب جريمة قتل زميلته.

كما طالب الدفاع بعدم التعويل على الاعتراف الذي أدلى به أمام النيابة، والذي استندت إليه محكمة الجنايات في إدانته، بدعوى أنه لم يكن اعترافا سليما من الناحية القانونية بسبب وقوعه تحت تأثير “مخدر طبي قوي” أُعطي له بمعرفة الأطباء بعد تعرضه لكسور متعددة وإصابات شديدة.