بـ "إلى ريما".. رحلة "صهبان" من "الحشاشين" إلى مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

قدم شخصية "البلان" البسيط والصديق الوفي بأداء متميز خطف الأنظار ولفت انتباههم منذ مشاهده الأولى، وبعد نجاح "صهبان" في مسلسل "الحشاشين" الذي تم عرضه خلال الموسم الرمضاني 2024، يعيش الفنان محمد يوسف "أوزو" حالة نشاط ونجاح فني جديد ولكن هذه المرة بـ فيلم "إلى ريما".

يُشارك "يوسف" بـ فيلم "إلى ريما" للمخرج حسام جمال، في مسابقة الفيلم العربي بالدورة العاشرة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، والذي تدور أحداثه حول "ريما" التي تُجسدها الفنانة ياسمينا العبد، وهي فتاة مسلمة يتيمة تعيش في منزل "يعقوب" الذي يعتبرها ابنته، ولكنها تواجه العديد من المشاكل بسبب اختلاف الديانة.


حاور إعلام دوت كوم الفنان محمد يوسف "أوزو" خلال حضوره عرض الفيلم الأول خلال فعاليات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

ما الذي جذبك في شخصية "يعقوب" في فيلم "إلى ريما"؟

- على الرغم إن شخصية "يعقوب" كانت مُتعبة إنسانيًا إلا أنني سعيد للغاية بتجربة الفيلم.

- أحب الاختلاف في الأدوار وتقديم شخصيات جديدة ومتنوعة، فلا أحب التركيز على خط أو نوعية معينة والاستمرار فيها، فأنا أفضل تقديم شخصيات مليئة بالاختلافات والتناقضات لأن هذا هو التمثيل.

- قُمت بتصوير شخصية "يعقوب" في فيلم "إلى ريما" قبل "صهبان" في مسلسل "الحشاشين" بفترة كبيرة.

هل توقعت نجاح شخصية "يعقوب"؟

- كنت أريد معرفة هل الجمهور الذي شاهدني في شخصية "صهبان" يُمكن أن يراني ويقتنع بي في شخصية "يعقوب" أم لا؟ وسعيد بردود الفعل والحمد لله على هذا النجاح.

ما شعورك حول مشاركة فيلم "إلى ريما" في المهرجان؟

- سعيد بمشاركة فيلم "إلى ريما" في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، علاوةً على سعادتي بالمهرجان نفسه وبوجود جمهور مهتم بالأفلام القصيرة.

- من الجميل أن نشاهد أفلام قصيرة لفنانين شباب من كل دول العالم، وسعيد للغاية بتفاعل الجمهور وحضوره واهتمامه بفعاليات المهرجان المختلفة، فهذا يدل أننا نمتلك جمهور واعي ومثقف.

نرشح لك: بـ "إلى ريما".. تفاصيل مشاركة ياسمينا العبد في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير