عمرو الورداني: استقرار الزواج يبدأ من احترام الخصوصيات

عمرو الورداني

وجه الشيخ عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، نصيحة للأزواج حول أهمية احترام خصوصية شريك الحياة، مؤكدا أنها توفر الأمان في الزواج لكلا الطرفين، وتحافظ على استقرار الزواج.

قال “الورداني” خلال حلقة اليوم من برنامج “لا تعسروا” المذاع عبر شاشة “القناة الأولى”، إن احترام الخصوصية يجعل كلاهما يشعر بالاستقلال عن الآخر، مؤكدا أن الشعور بالاستقلال أمر هام للغاية، لأنه يجعل لدى كل منهما القدرة على تقديم قيمة إضافية، والشعور بوجود مساحة أمنة، كما يستطيع كلاهما الإبداع في حب شريك الحياة.

نرشح لك: إنقاذ 26 شخصًا من حريق نشب في لنش سياحي بالبحر الأحمر

تابع أن احترام الخصوصية يزيد من الثقة بين الطرفين، لأن الشريك يحرص على أن يكون جديراً بهذه الثقة، كما أنها تساعد على السعادة الزوجية، مضيفًا: “لما شريك الحياة يحرص أنه ميعرفش كل التفاصيل، الزوج والزوجة ميحسوش أنهم مختنقين”.

أوضح أن احترام الخصوصية يبدأ بالابتعاد عن بعض الأمور، مضيفا: “بلاش نطلب كلمة سر للموبايل، أو حساب مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بشريك الحياة، محدش يسأل عن تفاصيل المكالمات، إلا بغرض الاطمئنان، لو في حاجة تقلق”.

استكمل: “محاولش أصنع منه كربون مني.. عدم كربنة شريك الحياة، فهو شخص كامل الأهلية له صفاته وثقافته اللي بتضيف للحياة الزوجية”، ناصحا كل طرف بأن يكون بمثابة مستشار لشريك حياته، ويعتبره صديقاً لا مراقبًا، ويدعمه ويشجعه ويساعده في مساره التعليمي والثقافي ويدعم هواياته.

أيضًا أكد على ضرورة الحفاظ على خصوصية شريك الحياة، وعند الشعور بأنه محرج من الإفصاح عن أمر ما، يجب إخباره بأن ليس هناك حاجة لذلك، مضيفا: “تقوله أنا محتاج بس اطمئن عليك، وأنا مش محتاج أعرف أي حاجة”، مؤكدا أن ذلك يساعده أن يكون أهدأ وفي حالة أكثر اتزانا.