الأرصاد تحذر: اليوم ذروة التقلبات الجوية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم الخميس هو ذروة حالة عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها البلاد.

تابعت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “8 الصبح”، المذاع عبر شاشة dmc، أن هناك منخفض جوي خماسيني يتحرك من الصحراء الغربية للمناطق الداخلية، بالإضافة لوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما سبب ما تشهده البلاد من حالة عدم الاستقرار الجوي.

نرشح لك: تحذيرات “الأرصاد” للمواطنين بسبب المنخفض الخماسيني

أضافت أن اليوم الخميس هو ذروة التقلبات الجوية، حيث هناك ارتفاع كبير في درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، حيث تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 38 درجة مئوية.

وأوضحت أن هناك فرص لسقوط الأمطار اليوم، مع نشاط الرياح التي تتراوح سرعتها بين 35 و 45 كيلو متر على الساعة، وهي رياح مثيرة للرمال والأتربة.

وكانت د. منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أكدت خلال مداخلة هاتفية سابقة مع برنامج “8 الصبح“، على ضرورة ارتداء الكمامات في حال الاضطرار للنزول اليوم الخميس، مع مراعاة القيادة بهدوء على الطرق السريعة والصحراوية. مع الابتعاد عن وأكشاك الكهرباء والألواح المعدنية في الشوارع، لأن بعض المناطق سيكون عليها رياح رعدية مما سيؤدي لزيادة الرياح والأتربة، مع متابعة الأحوال الجوية من هيئة الأرصاد.

أردفت أن الأوضاع غير المستقرة مستمرة حتى يوم الجمعة، مع انخفاض التأثير عن يوم الخميس. لافتة إلى أنه مع نهاية يوم الجمعة سيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية بشكل كبير.