شذى حسون: حابة أغني الفترة الجاية بالمصري

مريم عبد الحافظ                          شذى حسون

تحدثت الفنانة العراقية شذى حسون، عن أعمالها الفنية القادمة والتي ستنطلق من مصر، بالإضافة إلى احتواء ألبومها الغنائي على عدد من الأغاني باللهجة المصرية.

قالت “حسون” خلال لقائها مع برنامج “8 الصبح المُذاع عبر شاشة “dmc”: هذه ليست المرة الأولى التي أُغني فيها باللهجة المصرية، ففي أغنية من قبل من ألحان محمد قماح، ولكن الألبوم الجديد يحتوي على كمية كبيرة من الأغاني المصرية بأشكال مختلفة، ففي أغاني شعبية وفرح وحديثة أيضًا.

نرشح لك: مونيا: أنا مش ضد تعدد الزوجات ووافقت جوزي يتجوز عليا

تابعت: “حابة أركز الفترة دي والجاية على الجمهور والسوق المصرية عشان أحس إني من هنا، وإن شاء اللَّه أصور فيديو كليبات في مصر لأن مصر جميلة جدًا، وأنا بقالي في مصر 5 أيام وكل يوم بتعرف على صُناع فن جمال جدًا، بيقدموا أفكار كتير حتى للدراما، وإذا قعدت شهر كمان هنا هعمل كل حاجة”.

وبسؤالها عن دخولها للتمثيل أجابت “حسون”: “كل حاجة الفترة الجاية مرتبطة بالفن هتبقى انطلاقتها من مصر سواء في الغناء أو التمثيل، وإن شاء اللَّه هتشوفوني في أعمال جميلة قادمة في الغناء وممكن بالمسرح والدراما”.

تحدثت “حسون” عن المهرجان الفني الذي تُنفذه في بلدها العراق: “جاتلي فكرة المهرجان لأن العراق بلد عراقة وفن وفيها مثقفين وشعراء، وعايزة أعمل حاجة كبيرة في بغداد تكون احتفالية كبيرة لكل الفن والإعلام العربي، وستكون الانطلاقة قريبة جدًا.

ومن الجدير بالذكر، أنه حسب تصريحات “حسون” لـ “العربية”، فسيكون اسم المهرجان “عراق أواردز”، وهو أول مهرجان عربي يتم خلاله تكريم الفنانين، وتوزيع الجوائز وسيُقام بمدينة بغداد، وستتكون لجنة التحكيم من فنانين ومبدعين ومتخصصين من مصر والعراق ولبنان وكل الدول العربية، وسيشهد المهرجان حضورًا كبيرًا من نجوم الفن في الوطن العربى الذين سيتم تكريمهم خلاله، فهذه ستكون المرة الأولى الذى سيُكرم فيها الفنان العراقى فنانوا الوطن العربي، كما سيتم منح الجوائز لأفضل الأعمال السينمائية والغنائية التي لاقت نجاحًا خلال عرضها.

شذى حسون