صور: الاحتفال برائد الإعلام العربي حسن حامد في عيد الإعلاميين

شهدت احتفالية عيد الإعلاميين والتي أقيمت في مركز الهناجر بدار الأوبرا الاحتفال برائد الإعلام العربي حسن حامد، وذلك بعرض فيلم تسجيلي بعنوان الأستاذ.

وحضر الاحتفالية الكينج محمد منير والمخرج أشرف فايق ومجدي أبو عميرة ورموز الاعلام، وهي الاحتفالية التي شهدت تكريم المخرج أسامة البهنسي رئيس قطاع المتخصصة لكل من عفاف طبالة والفنانة شويكار خليفة.

نرشح لك: شاهد.. وصول السيدة انتصار السيسي لـ حفل زفاف ولي عهد الأردن

شهدت الاحتفالية عرض خاص للفيلم التسجيلي للمخرجة نهى المعداوي، والذي يحتفي بمسيرة الاعلامي الكبير حسن حامد رائد حركة التطوير للإعلام المصري في بداية دخوله لعصر الفضائيات مطلع التسعينات من القرن الماضي،وشهادات عدد من الإعلاميين في الفيلم عن عصر حسن حامد.

فيلم الأستاذ حسن حامد إنتاج الإدارة المركزية الانتاج المتميز برئاسة الإعلامي عادل العبساوي، تأليف سها سعيد، ومدير إنتاج إسماعيل عبد العال، وإخراج نهى المعداوي، ويستعرض رحلة حسن حامد عبر لقطات من أرشيف ماسبيرو، ويسجل شهادات للعديد من الشخصيات الاعلامية.

بدأت رحلة حسن حامد في الإذاعة المصرية، وعمل ايضا كملحق إعلامي بالسفارة المصرية في اليابان، وكان أحد رموز تطوير منظومة الإعلام المصري ودخوله عصر الفضائيات، حيث أسس أول قناة فضائية مصرية، وكذلك تأسيس قطاع القنوات قنوات النيل المتخصصة، والذي كان اول رئيس له قبل أن يترأس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، واختتم مسيرته في مدينة الإنتاج الإعلامي التي شغل منصب رئيس مجلس الإدارة فيها.

رائد الإعلام العربي رائد الإعلام العربي رائد الإعلام العربي حسن حامد حسن حامد حسن حامد
رائد الإعلام العربي