الأرصاد تكشف موعد نشاط الرياح على محافظات الجمهورية

مريم عبد الحافظ

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، توقعات الأرصاد لطقس اليوم الإثنين، حيث قالت إن هناك تحسُن في درجات الحرارة بأغلب أنحاء الجمهورية.

أضافت “غانم” في مداخلة هاتفية مع برنامج “8 الصبح” المُذاع عبر شاشة “dmc”: “سيكون هنالك مزيدًا من الاستقرار والتحسُن في الأحوال الجوية اليوم، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة عن الأيام الماضية بحوالي من درجتين إلى 3، بسبب كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا وستؤثر علينا”.

أكملت: “سيشمل هذا الانخفاض أغلب محافظات الجمهورية، وستكون الأجواء خلال فترة النهار أجواء ربيعية حارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وشديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، أما المناطق الساحلية المُطلة على البحر المتوسط ستكون أجواء ربيعية دافئة تمامًا خلال فترات النهار”.

نرشح لك: دار الإفتاء توضح آداب الأضحية


تابعت: “ستكون الأجواء معتدلة خلال فترات الليل على أغلب الأنحاء، فيما عدا بعض مناطق السواحل الشمالية للبلاد، فستكون مائلة للبرودة بخاصةً في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، وستهدأ سرعات الرياح تمامًا عن أمس وأول أمس، ولن تنحسر غير في بعض أماكن جنوب سيناء وجنوب الصعيد”.

في نفس السياق، أشارت إلى أنه يُمكن أن تتواجد بعض الرمال والأتربة في جنوب الصعيد فقط، وستبدأ تقل الأمطار وتنحسر في المناطق الجنوبية أيضًا، وستكون أمطارًا خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وعلى بعض مناطق جنوب سيناء.

فيما لفتت إلى أنه بصفة عامة ستستقر الأجواء اليوم تمامًا في أغلب الأنحاء، حتى أن الملاحة البحرية معتدلة على البحرين، وسيكونا مؤهلين لكافة أعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه، وستستمر معنا هذه الأجواء إلى غدًا الثلاثاء، لتعود درجات الحرارة إلى الارتفاع يوم الأربعاء، وسيعود نشاط الرياح مرةً أخرى مع يومي الخميس والجمعة.