بالواقع الافتراضي.. مشروع جديد لرؤية المواقع التاريخية بفلسطين

مشروع لرؤية المواقع التاريخية بفلسطين
أسماء مندور

أنشأ حمزة السراج، وهو شاب فلسطيني يعيش في الخليج، مشروعًا جديدًا يقدم جولات واقع افتراضي VR لمواقع دينية وثقافية مختلفة للفلسطينيين في الخارج.

نشأ السراج، البالغ من العمر 31 عامًا، في الخليج، لكنه يصف نفسه دائمًا بأنه فلسطيني، على الرغم من أنه لم يزرها أبدًا حتى عام 2016.

مشروع لرؤية المواقع التاريخية بفلسطين
مشروع لرؤية المواقع التاريخية بفلسطين

ودفعه الحصول على فرصة للعودة إلى بدء مشروع بعنوان “ذكريات من فلسطين” الذي يقدم من خلاله جولات بالواقع الافتراضي للتعريف بأهم المواقع التاريخية والثقافية بفلسطين، وذلك لتقديم ذكرياته بالبلد لأصدقائه في المملكة العربية السعودية، ولاحقًا للجميع.

بسبب ولادته ومعيشته بعيدًا عن فلسطين، قال السراج في تصريحات لوسائل الإعلام إن المشروع يهدف إلى جعل المواقع في متناول الجميع، واصفًا الجولات الافتراضية التي يقدمها بأنها تبدو حقيقية قدر الإمكان، بحيث يمكن للناس أن يشعروا أنهم موجودين فعليًا في المواقع التي يشاهدونها.

نرشح لك: يوتيوبر أمريكي يعترف بتحطيمه طائرة من أجل المشاهدات

أضاف أنه من خلال نظارات الواقع الافتراضي، يمكن للجميع أيضًا الشعور بالقرب من المواقع، وتجربة غروب الشمس والمشاركة في الاحتفالات باستخدام التكنولوجيا، مشيرًا إلى أن المشروع يستهدف أيضًا الأطفال الذين حُرموا من رؤية وطنهم الحقيقي.

يُشار إلى أن المشروع يتضمن موقع ويب، يمكن للمستخدمين من خلاله التقدم وطلب مواقع وأماكن محددة للتغطية.