تعليق حسام موافي على تكريمه من مؤسسة وهمية

علق الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب القصر العيني، على الهجوم الذي تعرض له بعد تكريمه من مؤسسة وهمية، موضحا أن كل ما نشر في هذا الأمر لا علاقة له بالحقيقة.

أشار “موافي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر شاشة “MBC مصر”: “محبش أشتم حد لأن متربيناش على كده، ومحبش أرد على حد بيتكلم بجهل لأن ربنا قال لي في القرآن أعرض عن الجاهلين، اللي اتكتب ده كله لا علاقة له بالحقيقة، حضرتك بيجيلك جواب من الأمم المتحدة بيقولك إحنا هنكرمك كرم زيك قبل كده الرئيس أنور السادات والدكتور مجدي يعقوب”.

نرشح لك: “السياحة” تنفي منع محجبات من دخول إحدى المنشآت السياحية

أضاف: “أنا مالي ومال الناس اللي بتتكرم، أنا مشيت قبل انتهاء الحفل، فنانة بقى دخلت وهي داخلة شافتني وسلمت عليا والله العظيم ورب الكعبة ما أعرفها ولا أعرف شكلها ده، ده الناس قالت لي دي الفنانة فلانة، عل يصح واحدة داخلة تسلم أقولها أنا مسلمش عليكي”.

أوضح: “أنا فوجئت بالناس اللي بتتكلم دي، وحياة أولادي ما أعرف سمية الخشاب، أنا مبشوفش أفلام خالص، أنا مرة جالي واحد في عيادتي، بقوله اسمك إيه قالي أنت شكلك مبتشوفش سينما ولا تلفزيون، قولت له إزاي أنا بشوف، اسمك ايه بقى قالي محمود عبد العزيز، قلت له طب إيه علاقتك بالسينما والتلفزيون”.

كان المكتب الإعلامي للأمم المتحدة في القاهرة، قد رد وجود كيان تابع للمنظمة الدولية يحمل اسم “منظمة الأمم المتحدة للفنون”، والذي أعلنت الفنانة سمية الخشاب عن حصولها على الدكتوراه الفخرية منه.

وقالت مسؤولة في المكتب في تصريحات صحفية، إنهم تلقوا اتصالات عدة تسأل عن هذا الكيان، موضحة أنهم بصدد “إصدار بيان يوضح عدم انتماء الكيان المزعوم للأمم المتحدة، والإجراءات المزمع اتخاذها حيال انتحال هذا الكيان للصفة الأممية”.

وكانت الفنانة سمية الخشاب قد أعلنت عن حصولها على الدكتوراه الفخرية من منظمة الأمم المتحدة للفنون، مما أثار حالة من الجدل والتساؤل حول حقيقة الأمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حسام موافي