قريبا.. تحويل رواية "بنات الباشا" لـ نورا ناجي لفيلم سينمائي

أعلن السيناريست محمد هشام عبية، عن تحويل رواية “بنات الباشا” للكاتبة نورا ناجي، والصادرة عن دار الشروق، لعمل سينمائي قريبا.

قال “عبية” عبر حسابه الشخصي على فيس بوك: “بمناسبة الأعياد.. رواية نورا ناجي المدهشة تغادر صفحات الكتب لمحطة أخرى.. قريبا بنات الباشا يروين حكاياتهن على شاشة السينما بصحبة المخرج المغامر محمد العدل”.

نرشح لك: قريبا.. طبعة عربية من مذكرات دكتور مجدي يعقوب

الفيلم سيكون إنتاج شركة العدل، وإخراج ماندو العدل، وسيناريو وحوار محمد هشام عبية، وتدور أحداث رواية “بنات الباشا” والتي وصلت للقائمة القصيرة لجائزة ساويرس الأدبية، حول 4 سيدات يعملن في محل “كوافير للسيدات”، تحت سلطة «الباشا»، وتدور معظم أحداث الرواية داخل المحل، منتقلة برشاقة وخفة بين الأحداث والأزمنة المختلفة. وتحكي كل منهم حكايتها ومعاناتها الخاصة، وتحشد الرواية جوانب معاناة المرأة في المجتمعات الشرقية.

الجدير بالذكر أن نورا ناجي؛ هي صحفية وروائية مصرية، من مواليد طنطا سنة 1987. تخرجت في كلية الفنون الجميلة، وتعمل مدير تحرير موقع “نواعم” النسائي، وتنشر مقالاتها في موقع نون ومجلة فنون. عملت محرِّرة لقسم المرأة في عدة صحف ومواقع مصرية وعربية، وصدرت لها ثلاث روايات: “بانا” عام 2014، “الجدار” عام 2016، و”بنات الباشا” عام 2017، التي وصلت إلى القائمة القصيرة لجائزة ساويرس عام 2018، و”أطياف كاميليا” 2021، و”سنوات الجري في المكان” 2023، فضلا عن مجموعة قصصية “مثل الأفلام الساذجة”، وكتاب “الكاتبات والوحدة”.

وشارك محمد هشام عبية هذا العام في الموسم الرمضاني بتأليف مسلسل “رسالة الإمام”، وهو من بطولة خالد النبوي، ونضال الشافعي وأروى جودة، وفرح بسيسو، ومن إخراج الليث حجو.