سلقط في جت سليمة.. صلاح الدالي: أحببت مشهد الأقزام ومحظوظ بالعمل مع يسرا ودنيا سمير غانم

هدير عبد المنعم                                صلاح الدالي

لفت الفنان صلاح الدالي انتباه الجمهور منذ ظهوره في مسلسل “1000 حمدالله ع السلامة” الذي يعرض ضمن الموسم الرمضاني الحالي، ثم مشاركته في مسلسل “جت سليمة” الذي بدأ عرضه في النصف الثاني من الشهر، وذلك بسبب أدائه الكوميدي المميز الذي ظهر به خلال العملين.

حيث يجسد شخصية شريف في “1000 حمدالله ع السلامة” وهو شاب خفيف الظل يتعرف على سامح من أجل إكمال فريقه بكرة القدم الذي يلعب بالشارع، كما يجسد شخصية “سلقط” أحد حراس السلطان في مسلسل “جت سليمة” ويمر بعدة مواقف كوميدية بسبب قراراته الخاطئة هو وزميله “ملقط” في رحلة البحث عن “سليمة”.

نرشح لك: من “الصفارة” لـ”جت سليمة”.. آدم النحاس يروي تفاصيل ثنائية رمضان 2023

حاور إعلام دوت كوم الفنان صلاح الدالي لمعرفة تفاصيل مشاركته في مسلسل “1000 حمدالله ع السلامة” و”جت سليمة”، وصعوبة الشخصيتين وكواليس العمل مع يسرا ودنيا سمير غانم، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

الترشيح لمسلسل “1000 حمدالله ع السلامة

– المخرج المنفذ سيف الشواربي والفنان أحمد عبد الوهاب رشحاني للمشاركة في مسلسل “1000 حمدالله ع السلامة”.

– أجسد شخصية شاب ابن بلد، قابل شخص لا يعرفه وطلب منه أن يشاركهم لعب كرة القدم، والشئ الوحيد الذي جمعهما هي الكرة ثم أصبحوا أصدقاء، وأصبح يسانده في الأزمات، “الشخصية دي أنا واحد كنت بلعب كرة في الشارع زمان فشوفت كتير من كده، إن إحنا نبقى بنلعب وناقصنا واحد، فنطلب من حد ييجي يلعب، الشخص ده بعد شوية بيبقى صاحبنا”.

حاولت أعلم مع الناس بايفيهات مميزة وهذه كانت صعوبة الشخصية

– الصعوبة كانت هي في أن ظهور الشخصية قليل، وأرغب في “أعلم مع الناس في المشاهد اللي بطلع فيها”، حيث إن عدد الحلقات التي أشارك فيها هم 9 حلقات فقط من 30 حلقة، فكنت أحتاج إلى أن أظهر بشكل بارز، وأعمل على تقديم ايفيهات يتذكرها المشاهد وهو ما حدث بالفعل، وأكثر ايفيه أحبه “أنا جايب تفاح”.

– يسرا نجمة كبيرة وجميلة جدا، وكانت تحرص على عمل بروفات، ولا تعترض على أي شئ جيد، وكنت محظوظ بالعمل هذا العام مع يسرا ودنيا سمير غانم في مسلسل جت سليمة”.

مسرحية “آنستونا” سبب ترشيحي لـ “جت سليمة”

– شاركت في مسرحية “آنستونا” من بطولة دنيا سمير غانم مع المخرج خالد جلال، وبعدما انتهينا من المسرحية، تحدث معي محمد أحمد السبكي وطلب مني المشاركة في مسلسل “جت سليمة” وهذا كان بناء على اختيار دنيا سمير غانم.

– كواليس العمل مع دنيا سمير غانم جيدة جدا، فهي فنانة جميلة وممتعة ومحترمة، كما أنها لا تتدخل في عمل أي شخص آخر وتركز على عملها فقط.

حاولت مع كريم سامي تقديم الغباء في شخصيتي سلقط وملقط بشكل جديد

– الصعوبة في شخصية سلقط وملقط التي أجسدها أنا وكريم سامي، هي أن الاثنان أغبياء، والغباء تم تجسيده كثيرا، وكنا نرغب في تقديمه بشكل جديد ومختلف، “اللي هما الأغبياء اللي عاملين نفسهم فاهمين وعندهم حس أمني وهما كل مقترحاتهم سيئة جدا، علشان كده أنا وكريم سامي كنا بنقعد مع بعض نفكر في ايفيهات كتير من سكة الغباء وتكون جديدة”، كما أن كريم مؤلف في الأساس، وهذا ساعدنا في كتابة مشاهدنا بشكل جيد.

– لدينا لازمة في المشاهد “أنا قولتلك إيه” وهي جيدة ونحن من قمنا بكتابتها.

– أكثر مشهد أحبه هو مشهد الأقزام.

أحببت الشخصيتين بسبب اختلافهما

– شعرت بالسعادة وأحببت الشخصيتين بسبب اختلافهما، كما أن كل مسلسل يدور في حقبة زمنية مختلفة أيضا، 1000 حمدالله ع السلامة يدور في العصر الحالي، بينما جت سليمة يدور في عصر قديم، بالإضافة إلى أن حتى شكل الظاهري للشخصيتين مختلف تماما.

البداية من مسرح الجامعة.. وأقدم مشاهد إنسانية بداخل الكوميديا

– بدأت من مسرح الجامعة ثم دخلت مجال الـ ستاند آب كوميدي ثم مسرح الدولة ثم بدأت بالتمثيل في التلفزيون وشاركت في برامج ستاند آب شو.

– عندما بدأت التمثيل في مسرح الجامعة كنت أمثل باللغة العربية الفصحى وليس كوميدي فقط، وهناك جملة شهيرة وهي أن الكوميديا هي أصعب شئ، وبما أني أقدم كوميدي بالفعل فإني أستطيع تقديم أشياء أخرى، كما أني بداخل المشاهد الكوميدية أقدم بعض اللحظات الإنسانية، وقدمت ذلك بالفعل في مسلسل حلوة الدنيا سكر، كما أن هناك مشهد به لحظة إنسانية سيتم إذاعته في الحلقات المقبلة من مسلسل 1000 حمدالله ع السلامة.

أجسد شخصية ضابط في فيلم “بعد الشر”

– كنت أتمنى تجسيد شخصية ضابط شرطة ومن المقرر أن يحدث ضمن فيلم “بعد الشر” للفنان علي ربيع المقرر عرضه في عيد الفطر المبارك

أحب تقديم دور الشاب الفقير الذي يوضع وسط أغنياء لهذا السبب

– أحب تقديم دور الشاب الفقير أو المتوسط الذي يوضع وسط ناس أغنياء، لأنه من الممكن تقديم كوميديا موقف جيدة من خلالها، كما أنه يمكن إيصال رسائل لطيفة من خلالها للشباب ليثقوا بأنفسهم وأنه من الممكن أن يتفوق ويثبت نفسه.

صلاح الدالي