في الحلقة الأولى من مسلسل "جت سليمة".. كتاب سحري ينقل دنيا سمير غانم لمدينة غريبة

عرضت قبل قليل، الحلقة الأولى من مسلسل “جت سليمة” الذي يعرض ضمن الموسم الرمضاني الحالي.

وفي المشهد الأول ظهرت “سليمة” التي تقوم بدورها الفنانة دنيا سمير غانم، مع شقيقها عمر بشأن ظروف معيشتهم التي اضطروا أن يكونوا فيها بعد أن تزوج والدهم الراحل من “هويدا” التي تجسدها الفنانة سلوى عثمان، والتي لديها ابنتان أيضًا بسام سناء وهناء.

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسل “جت سليمة” لـ دنيا سمير غانم

خلال الأحداث، ظهرت “هويدا” وهي تعامل “سليمة” و”عمر” بطريقة سيئة، بل وتجبر سليمة على إنجاز كل الواجبات المنزلية، هذا بخلاف إجبارها على الزواج من ابن شقيقتها “شكري” والذي يجسده الفنان كريم عفيفي.

تتوجه “سليمة” بعد ذلك مع “هويدا” و”شكري” لشراء الشبكة حتى تتم مراسم الزواج مبكرا، إلا أن “شكري” وخالته يشتريان خاتم زواج رخيص للغاية.

وعقب شراء الشبكة، ذهبت “سليمة” إلى المكتبة، إلا أنها فوجئت بأن عمها محمد جاء بصحبة شخص آخر ليبيع له المكتبة، ورغم توسل “سليمة” بأنها ستدفع له المبلغ الذي تدين له به، إلا أنه رفض وفضل أن يبيع المكتبة حتى يأخذ نصيبه من ميراث شقيقه.

وبينما كانت “سليمة” تجمع الكتب استعداد للرحيل عن المكتبة، عثرت خلف صورة والدها على عدة كتب قديمة للغاية، من بينهم كتاب سحري قررت أن تقرأه لشقيقها أثناء تواجدهما في المنزل، وبمجرد أن فتحت الكتاب ظهرت بومة على شباك الغرفة ووقع منها ريشة، وحينما انتهيا من القراءة وضعا الريشة على الصفحة التي توقفا عندها، إلا أنه بمجرد أن وضعت الريشة على الكتاب انطلق السحر وانتقلا كلاهما إلى القصة التي يسردها الكتاب.

يعرض مسلسل “جت سليمة” حصريا على شاشة “cbc”، و”cbc دراما”، ومنصة”شاهد” ، ومنصة “WATCH IT”.

مسلسل “جت سليمة” بطولة دنيا سمير غانم، شيرين، محمد ثروت، سامي مغاوري، محمد سلام، سلطان، من تأليف كريم يوسف، وسامح جمال، ومن إخراج إسلام خيري، وإنتاج السبكي للإنتاج الفني، والمتحدة للخدمات الإعلامية.

يتكون مسلسل “جت سليمة” من 15 حلقة، وهو عبارة عن مسلسل كوميدي يتعلم الكبار طرق التعامل مع أطفالهم من خلال علاقة نور بوالديها، ونور هي فتاة شابة في أواخر العشرينات تعمل محررة في دار نشر لحبها الشديد للقراءة والكتب.