سبب رفض حسن حسني لدور "المعلم سردينة" في "لن أعيش في جلباب أبي"

دينا رحمو                        حسن حسني

كشفت المخرجة رباب حسين عن كواليس ترشيح أبطال مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”، موضحة أنها رشحت الفنانة عبلة كامل لدور “فاطمة كشري” لأنها لم تتصور أي فنانة أخرى للدور.

قالت “حسين” خلال حلقة اليوم من برنامج “الستات” مع الإعلامية سهير جودة المذاع عبر شاشة “النهار، إن جميع صناع العمل كانوا متفقين على أداء الفنان نور الشريف لشخصية “عبد الغفور”.

نرشح لك: شاهد.. برومو مسلسل “بابا المجال” لـ مصطفى شعبان

أوضحت أن كاتب العمل اقترح أن تؤدي الفنانة نجلاء فتحي أو يسرا دور “فاطمة كشري”، ولكنها اقترحت أن تؤدي الدور الفنانة عبلة كامل بعد أن شاهدتها في إحدى المسلسلات، مضيفة: “أنا متصورتش حد يعمل فاطمة كشري إلا هي”.

تابعت أن عبلة كامل فوجئت عندما علمت بأنها ستؤدي دور البطولة أمام الفنان نور الشريف، وأعجبت بسيناريو العمل. وأكدت أنها عندما قرأت مشاهد العمل تأكدت أن لا أحد يمكنه أن يقدم هذه الشخصية بسذاجتها وتفاصيلها ويصدقها الجمهور سوى عبلة كامل، مردفة أن عبلة كامل نجحت بشكل كبير في تقديم هذه الشخصية.

وعن دور “إبراهيم سردينة”، قالت إن الفنان المحبوب حسن حسني تقدم لأداء الدور ولكن اختلفوا على قيمة الأجر، لذلك أسندوا الدور إلى الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، فشرحت له تفاصيل الشخصية كاملة وطلبت منه أن يؤدي الدور بتلقائية، مضيفة: “طلع هايل.. من الأدوار اللي تحسب له”.

استكملت أن رشوان توفيق قدم دور عظيم لا ينسى في هذا المسلسل، مضيفة: “لأول مرة قدم دور الراجل اللي فيه عنجهية ولكن تقبل الواقع لما ساب الوزارة وعرف أنه لا يملك شيء.. فعمل دور عظمة”.

 

يذكر أن مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” بطولة الفنان نور الشريف، عبلة كامل، عبد الرحمن أبو زهرة، وفاء صادق، حنان ترك، منال سلامة، ناهد رشدي ومجموعة كبيرة من النجوم، قصة إحسان عبد القدوس، سيناريو وحوار مصطفى محرم، ﺇﺧﺮاﺝ أحمد توفيق، مخرج منفذ رباب حسين.

تدور أحداث المسلسل حول قصة الصعود من القاع إلى القمة لعبد الغفور البرعي (نور الشريف) بداية من وكالة الحاج إبراهيم سردينة (عبد الرحمن أبو زهرة) إلى أن يصبح صاحب عمل خاص يجني منه ثروة، أثناء ذلك يكون قد أعجب بفاطمة (عبلة كامل) بائعة الكشري، التي تبادله الإعجاب، تمر الأيام ويتزوج من فاطمة وينجب ولد وأربع فتيات، ولكنه يعاني من ابتعاد ولده الوحيد عنه، وإصراره على بناء عالم خاص بعيدًا عن والده.

حسن حسني