التموين: أسعار الدجاج واللحوم ستنخفض قبل رمضان

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الدولة المصرية حريصة على صناعة الدواجن والرئيس السيسي مهتم بصناعة الدواجن، موضحا أن الدواجن البرازيلية الموجودة الآن في السوق هي جزء من المخزون الاستراتيجي لمصر.

أضاف “خليل” خلال حوار ببرنامج “حديث القاهرة“، مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن الفراخ البرازيلي ليست مستحدثة على مصر وموجودة في مصر منذ 20 عاما، قائلا: “الدولة ضد الاستيراد وقطاع صناعة الدواجن من الصناعات الواعدة، ولكن إحنا الآن في ظروف استثنائية”.

نرشح لك: “اتحاد منتجي الدواجن”: زيادة إنتاج الدواجن سبب تراجع الأسعار


كما وعد بأن أسعار الدجاج ستنخفض كثيرا الفترة المقبلة، والسعر العادل لن يزيد عن 65 جنيها، متابعا: “مع بداية رمضان الأسعار ستنخفض، وفي نزول في الأسعار النهاردة وبكره وبعده، وإحنا عارفين المخزون والاستهلاك، والسعر العادل هيكون من 62 إلى 65 جنيه، وعايزين نقلل حلقات التداول عشان نحقق السعر العادل”.

أكد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن جميع السلع ستكون متوفرة مع دخول شهر رمضان وبدأوا في ضخ الدواجن بالأسواق والأسعار ستستمر في الانخفاض، مشيرا إلى أن هناك وفرة في المعروض من الأزر وسيتم ضخ شحنات جديدة بالأسواق.

أوضح أن هناك شحنة 50 ألف طن من الأرز ستدخل السوق الأيام المقبلة، ويليها شحنة 50 ألف طن آخرين، مؤكدا أن أسعار الأرز ستكون أقل من الوضع الحالي.

وجه رسالة إلى المصريين قبل قدوم شهر رمضان، قائلا: “بلاش نخزن السلع ولا نتكالب على المواد الغذائية والكميات الموجودة في السوق كبيرة، والمخزون الاستراتيجية آمن ولسه متعاقدين على كميات كبيرة من الزيوت أيضا، والقمح متوفر ونبيع للقطاع الخاص والقمح يكفينا لإبريل المقبل مع بداية الموسم الجديد”.

وعن أسعار اللحوم رد: “في رمضان المعروض كثير وأسعار اللحوم هتنزل وفي كمية كبيرة داخلة السوق المصرية عشان رمضان، وعارفين استهلاكنا كمصريين من اللحوم والدواجن والزيوت، ووزارة التموين لها دراسات واستراتيجيات وفي تنسيق بينا وبين الوزارات”.