عمرو أديب: هناك علامات استفهام على التعليم بالإمكانيات الحالية

قال الإعلامي عمرو أديب، إن المجتمع لا يتحدث عن التعليم منذ فترة، سواء سلبا أو إيجابا، لافتا إلى أنه لا يعلم ماذا يحدث في التعليم، ولا يعلم إذا كان النظام القديم بالخطة التطويرية مستمرا إلى الآن أم غير مستمر.

تابع “أديب” خلال حلقة اليوم من برنامج “الحكاية” المذاع عبر شاشة “mbc مصر”، أن قضية التعليم مهمة جدا بالنسبة للجميع، موضحا أن الجميع يتحدث عن الدروس الخصوصية و”السناتر”، فإذا تحدثت مع أحد في الشهادة الإعدادية أو الثانوية سيقول لك إنه لا يذهب إلى المدرسة، فالدروس الخصوصية أصبحت موجودة في المدارس المجانية والنصف مجانية والمدارس ذات التكاليف العالية.

عمرو أديب

نرشح لك: سبب الهبوط الأرضي في كورنيش السلوم

أشار إلى أن أرقام الدروس الخصوصية كبيرة جدا، لافتا إلى أن التحدث عن التعليم هو دور مجلس النواب، فيوجهون الأسئلة إلى الوزير أين نحن الآن من مرحلة التطوير، موضحا أن لديه شعور أن الوزارة قررت تستكين، فالعملية التعليمية تسير بشكل جيد والطلاب ينجحون وينتقلون من مرحلة إلى أخرى، ولكن لا يوجد عقل جمعي يهتم بفكرة التعليم، ولكن الاهتمام بالآلية.

أضاف أن هناك أزمة اقتصادية ولا يوجد موارد كثيرة للتعليم، ولكن يجب أن تكون الموارد المتاحة على كفاءة معينة، موجها سؤال لأولياء الأمور الذين يلحقون أبنائهم بمدارس خاصة هل هم راضيين على مستوى تعليم أبنائهم؟ موضحا أن المواطن المصري أهم شيء بالنسبة له هو توفير نفقة أولاده.

أردف “أديب” متسائلا كيف يفهم الطالب جيدا في الدروس الخارجية التي يكون بها 400 طالب ولا يفهم أو يحصل كثيرا في الفصل الدراسي الذي يكون به 40 طالبا فقط؟ فهو يشعر بالجنون من هذا الأمر، موضحا أن هناك علامات الاستفهام حول العديد من الأمور في التعليم بالإمكانيات والظروف الحالية.