نضال الشافعي: حكاية "روليت" ركزت على الصورة الإنسانية للفنانين

كشف الفنان نضال الشافعي عن كواليس تجربته الدرامية الجديدة بحكاية “روليت” ضمن مسلسل “في كل أسبوع حكاية”، والذي حقق نجاحًا كبيرًا منذ عرضه.

قال “الشافعي” خلال لقائه في برنامج “سبوت لايت” المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الجمعة، تقديم الإعلامية شيرين سليمان، إن مشاركته في حكاية “روليت” كانت ممتعة، مضيفا أن المؤلف عكس جوانب لا يعلمها الكثير عن الفنانين حيث ركز على الصورة الإنسانية لهم.

نرشح لك: ابنة صلاح ذو الفقار: والدتي تقبّلت زواجه من شادية

أضاف أن الفنان هو بشر يعيش حياة طبيعية يتعرض لتعسر مادي ومشاكل زوجية من الممكن أن يعطل عن مشواره الفني.

تابع: “فيه بعض التفاصيل اللي أخدتها من كل المخرجين اللي شفتهم في حياتي، وتعاملت معاهم، واتفرجت عليهم، ومهنة المخرج تم تناولها في أكثر من عمل سينمائي، لكن بصراحة محمود كان في حالة من حالات التفرد في مفردات الشخصية على مستوى الكتابة، ومكناش متناولين المخرج كمخرج ولكن كإنسان أكتر”.

أردف: “كنا مهتمين على مستوى الورق والإخراج على البعد الإنساني للشخصية وباقي الشخصيات، وكان لازم نسقط الضوء على الشخصية أنها تكون منورة خلال الأحداث الدرامية للعمل”.

أوضح: “إحنا مش واخدين مواصفات مخرج بعينه عشان نتعامل معاه، وعملنا كوكتيل معين طلعنا منه محمود الوكيل، ونجاح العمل كان توفيق من ربنا وأول ما جالي الورق من المخرج وكان بيني وبين نفسي إن ده فيلم سينما مش مسلسل، وإن إحنا نقدمها في 5 حلقات يوميا كان تحدي بإنك إزاي نقدر نكسب المتفرج إنه يتابعنا لمدة 5 أيام”.

في نفس السياق، قال نضال الشافعي، إن الفنانة نجلاء بدر لديها شغف وحب كبير لمهنة التمثيل، وتمتلك أدوات وتفاصيل تجيد استخدامها باقتدار، وإحساس قوي يصل للجمهور، مضيفا أن العمل معها ممتع، وفيه شد وجذب، وتعامل راقي مع السيناريو.

أوضح أنه يشترك مع نجلاء بدر في فهم واستعياب الدور من خلال المعايشة الكاملة مع الشخصية والتعامل بحرفية، مؤكدا أن حكاية “روليت” تعكس الجوانب الخفية بحياة الفنانين والتي بها مشاكل مادية واجتماعية على عكس مايعتقد البعض.

ووجه نضال الشافعي خلال لقائه بالبرنامج، رساله إلى الأزواج بأن يتعاملوا بصراحة في حل مشاكلهم مهما كانت التبعات.

من جانبه، كشف أن جنسيته هي المصرية على عكس ما كان يعتقد البعض بسبب اسمه وظهوره في فيلم الديلر مع الفنان أحمد السقا يتحدث باللغة التركية والعراقية، مضيفًا: “يمين بالله أنا مصري ومنوفي”.

أوضح أن هناك بعض الأعمال التى قام بها ما زالت فى أذهان الجمهور فمشاركته في مسلسل “تامر وشوقية” مع الفنانين أحمد الفيشاوي ومي كساب وأحمد مكي نال إعجاب الكثير من الناس، بالإضافة إلى مشاركته مع الزعيم عادل إمام في مسلسل “فرقة ناجي عطا الله”.

حكاية “روليت” من بطولة نجلاء بدر ونضال الشافعي، وتناقش مشاكل الطلاق والعلاقات الزوجية، من خلال قصة مخرج السينما محمود الوكيل وزوجته الممثلة شيرين زاهر، حيث يجبرها على لعب لعبة الروليت الروسية الشهيرة، وهي وضع رصاصة في مسدس وتحريك ساقية المسدس، وكل شخص يضغط على الزناد مرة، وهنا يقرر محمود أن من لم تصبه الرصاصة سوف يتحدث عما يشعر به من مشاكل أو مواقف صعبة تجاه الآخر، فتتصاعد الأحداث بينهما.

نضال الشافعي