الأرصاد: الحرارة منخفضة حتى منتصف الأسبوع المقبل

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة بالأرصاد الجوية، إن اليوم يشهد تحسن في الأحوال الجوية ودرجات الحرارة، موضحة أنه من اليوم ستبدأ تهدأ سرعات الرياح على أغلب المناطق فيما عدا السواحل الشمالية.

أضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية أجرتها ببرنامج “صباح الخير يا مصر” مع الإعلامية لمياء حمدين، على القناة الأولى، أن اليوم لن يكون فيه أتربة ورمال مُثارة، مردفة وجود نشاط للرياح على السواحل الغربية.

نرشح لك: الأرصاد: تحسن نسبي للطقس على كافة الأنحاء

أشارت إلى استمرار وجود تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد تحجب جزء من أشعة الشمس وتساعد على زيادة الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

أردفت: “هيستمر معانا انخفاض درجات الحرارة حيث من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 18 درجة مئوية، هنشعر بالطقس المائل للبرودة والبارد خلال فترة الصباح الباكر مع تقدم ساعات النهار هتكون الأجواء معتدلة تماما”.

أكدت على أن الطقس مستمر في انخفاض درجات الحرارة على الأقل حتى منتصف الأسبوع المقبل، لافتة إلى أن درجات الحرارة ستصل إلى 9 درجة مئوية في الليل والساعات المتأخرة، مع وجود فرص لسقوط الأمطار ولكنه غير مؤثر على أنشطة أعمال اليوم.