شاشة

خالد الجندي: آثار مصر فاتحة بيوت مئات من الأسر

قال الشيخ خالد الجندي، إن مصر بها ثلث آثار العالم، مؤكدا على أن مصر ما زالت تنفق من نقود الآثار حتى الآن.

أضاف “الجندي” خلال برنامج “لعلهم يفقهون” على “dmc”: “الفراعنة اللي كانوا موجودين من 7000 سنة بيصرفوا علينا لغاية دلوقتي الآثار اللي تركها الفراعنة وإحنا بنتباهى بيها بتشجع السياحة وفاتحة مئات الآلاف من البيوت، وأسر ومصانع وطيران شغالة منها”.

رشح لك: خالد الجندي للجمهور: اذهبوا بأولادكم وزوجاتكم للمساجد

أشار إلى أنه يجب أن نسأل أنفسنا ماذا أضفنا للحضارة التي تركها لنا الفراعنة، لافتا إلى أنه من الضروري ألا يعيش الإنسان بلا قيمة لأن الله خلقنا لعمارة الأرض وترك قيم أخلاقية للناس.

أردف: “علم الناس قيمة أخلاقية عندك موبايل وباقة نت استغلها، بدل ما تبعتوا بوكيه ورد لبعض كل يوم جمعة ابعت حديث شريف”.

أكد على أنه يجب أن يكون الإنسان حريصا على نقل الخير لغيره، موضحا أن من يدل غيره على الخير ثوابه عظيم عند الله.



في سياق آخر قال الشيخ خالد الجندي، إن كل شخص مُطالب حاليا بأن يظهر أفضل ما لديه، فهذا تحدي إلهي في القرآن الكريم في قول الله سبحانه وتعالى:” لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون”.

أضاف “الجندي” خلال برنامجه “لعلهم يفقهون” على قناة “dmc” أن النبي عليه الصلاة والسلام قال: “أن تصدق وأنت صحيح شحيح تخشى الفقر وتأمل الغنى”، موضحا أن معناه هو أن تكون الحالة الصحية للشخص طيبة ولكن دخله قلي، مشيرا إلى أن المال هذه الأيام أصبح لا يكفي لتلبية احتياجات البعض، لذا فإن الله يختبر ثقة عباده فيه، معلقا: “ثقتك في ربنا أكثر ولا الدولار”.

أكمل أن الأرزاق بيد الله سبحانه، فلا بد أن نضاعف العطاء الآن لأنه غير أي وقت آخر، مضيفا لن يحدث مجاعة أو انهيارات في أي مجال، كل ما هو مطلوب من العبد أن يكون لديه اليقين والثقة بالله والقبول ولتصديق، واستشهد بقول الرسول صل الله عليه وسلم :”ضَعْفِ يَقِينِكَ أَنْ تَكُونَ بِمَا فِي يَدِكَ أَوْثَقَ مِنْكَ بِمَا فِي يَدِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ”

وأكد أن الله سبحانه يرزق من يشاء بغير حساب لقوله تعالى:”كلمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقًا ۖ قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّىٰ لَكِ هَٰذَا ۖ قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ ۖ إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock