خاص

رمضان 2023.. تفاصيل مسلسل “الإمام الشافعي”

دنيا شمعة الإمام الشافعي

بدأ منذ أيام قليلة تصوير مسلسل “الإمام الشافعي”، المقرر عرضه في موسم رمضان 2023، وهو مسلسل مكون من 30 حلقة، ومن بطولة الفنان خالد النبوي.

صرح مؤلف العمل السيناريست محمد هشام عبية لـ إعلام دوت كوم، أن المسلسل تدور أحداثه حول السنوات التي قضاها الإمام الشافعي في مصر، وأن حلقات المسلسل تتم مراجعتها من قبل مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، بالإضافة لوجود مراجع تاريخي بفريق المسلسل.

نرشح لك: بعد انتهاء أزمتها.. منة شلبي تستكمل تصوير مسلسلها “تغيير جو”

أردف أن المسلسل من بطولة الفنان خالد النبوي والفنانة أروى جودة والفنان حمزة العيلي والفنان وليد فواز والفنانة سلمى أبو ضيف والفنانة الفلسطينية فرح بسيسو والفنان السوري خالد القيش، وعدد كبير من النجوم، وهو من إخراج المخرج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة media hub والشركة المتحدة، كما يشارك “عبية” في كتابة حلقات المسلسل ورشة كتابة، تضم كتاب مصريين وسوريين، يقوم هو بالإشراف عليها.

وأوضح أن تصوير المسلسل بدأ بالفعل منذ 10 أيام بمدينة الإنتاج الإعلامي، على أن يكون تصوير المسلسل كله في مناطق متفرقة من مصر منها محافظة الفيوم.

الإمام الشافعي هو ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة، وصاحب المذهب الشافعي في الفقه الإسلامي، ومؤسس علم أصول الفقه، وتنسب له آراء فقهية عدة وفتاوى هامة.

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock