خبير لـ"إكسترا نيوز": عودة السياحة الصينية لمصر أمر مهم

قال الخبير السياحى محمد كارم، إن عودة السياحة الصينية إلى مصر بعد توقف دام 3 سنوات أمر هام خلال الفترة القادمة، وهو تعزيز للمجهود الكبير الذى كانت تقوم به القيادة السياسية قبل جائحة كورونا، موضحا أن السوق الصينية من أكبر 10 أسواق مصدرة للسياحة خلال الفترة قبل جائحة كورونا.

وأضاف محمد كارم، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن الأعياد الخاصة بالصين، واهتمام السوق الصينى بالسياحة فى مصر سيشكل عودة القطاع الصينى بشكل كبير إلى مصر، حيث أن نسبة إنفاق السائح الصيني كبيرة.

نرشح لك: «إكسترا نيوز» تستعرض آلية لدمج السياحة البيئية بالتنوع البيولوجي في مرسى علم

وأكد محمد كارم أن معظم الصينيين يميلون إلى السياحة الثقافية ومقارنة الحضارات المختلفة مما يشكل اهتمام الصينيين الزائد بالسياحة الثقافية فى مصر، بالإضافة إلى اهتمام الدولة والجانب الصينى بالسوق المصري.

وعن زيادة عدد الرحلات بين مصر والصين اعتبارا من مارس المقبل إلى 13 رحلة قال محمد كارم، سيساعد على تدفق رجال الأعمال والمستثمرين الصينيين إلى مصر، والتبادل الصيني المصري خلال الفترة المقبلة. يذكر أنه بعد فترة توقف 3 سنوات منذ بداية أزمة جائحة كورونا، استقبل مطار القاهرة الدولي الجمعة أول وفد سياحي صيني قادم من مدينة تشنجدو الصينية.

السياحة الصينية

نرشح لك: رامى جمال: تصوير “قمر ومنور” في سهل حشيش لتنشيط السياحة