سبب حماس أحمد وفيق لمهرجان المنصورة

سالي فراج                                  مهرجان المنصورة 

تحدث الفنان أحمد وفيق، رئيس مهرجان المنصورة المسرحي في دورته الثانية، عن كواليس التحضير للدورة، موضحا أنها ستكون بها 12 عرضا مسرحيا من مصر ومن الدول العربية.

أضاف “وفيق” خلال لقائه ببرنامج “الحياة اليوم” على شاشة “الحياة” مع الإعلامي محمد مصطفى شيردي، أن المهرجان يسعى لأن يكون أكثر تطورا هذا العام، لافتا إلى أنه متحمسا كثيرا للدورة لأنه من مواليد مدينة المنصورة ويريد تقديم شيئا مختلفا لها.

رشح لك: تفاصيل فعاليات الدورة الـ 13 للمسرح العربي

أردف: “السنة دي مهرجان المنصوره المسرحي بيشارك فيه 12 عرض مسرحي من مصر، ومن دول عربية، دائما كل مهرجان وليد بيكون له إمكانيات معينة تتعاظم واحدة واحدة مع نجاحاته.. سبب تحمسي للمهرجان إني من فترة عايز أقدم حاجة للمنصورة في هذا الإطار”.

وكانت إدارة مهرجان المنصوره المسرحي الإقليمي، قشفت إدارة المهرجان برئاسة اللجنة ‏العليا للدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عن اختيار النجم أحمد وفيق رئيسا ‏للدورة الثانية من مهرجان المنصوره المسرحي الإقليمي.‏

ويستهدف المهرجان إقامة فعاليات فنية، د أعلنت عن موعد إطلاق دورته ‏الثانية، والتي تحمل اسم الفنان الراحل القدير عبد الغفار عودة، وتقام من 8 إلى 15 ‏فبراير، بالتزامن مع أعياد محافظة الدقهلية، وتقام تحت رعاية وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني وكوتعريف المجتمع بدور مراكز الشباب وبيوت الثقافة المنشأة حديثا، ‏وتأصيل دورها في تغيير السلوك وتعزيز قيم الانتماء، إضافة إلى تحفيز الفرق ‏المسرحية المستقلة والهواة، وفرق مراكز الشباب، والمعاهد والجامعات على تطوير ‏مستواها الإبداعي، من خلال الورش والندوات وخلق المساحات لتقديم أعمال ‏مميزة.‏

كما يهدف المهرجان إلى محاربة العنف بالقوى الناعمة، وذلك من خلال إقامة فعاليات ‏ونشاطات فنية متعددة على هامش المهرجان .

سبب حماس أحمد وفيق لمهرجان المنصورة